مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر: إنتاج أول سيارة محلية الصنع في ديسمبر

نشر
الأمصار

كشف مدير صناعات الصلب والميكانيكية والطيران وبناء السفن بوزارة الصناعة الجزائرية محمد جبيلي، أن الجزائر ستنتج أول سيارة محلية الصنع من نوع "فيات" بدءا من الأول من ديسمبر القادم.

وأوضح جيبلي، أن استلام المصنع سيتم في 31 أغسطس القادم على أن تنطلق عمليات الإنتاج التجريبي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين.
وأضاف أن الاستعدادات جارية أيضا لاستئناف نشاط مصنع "رونو" للسيارات، ولكن من أجل الإنتاج وليس التجميع فحسب كما كان عليه الوضع في السابق، وذلك وفقا للشروط الجديدة المعتمدة من قبل السلطات الجزائرية.
وأشار المسؤول بوزارة الصناعة الجزائرية إلى وجود مفاوضات مع شركاء آخرين في مجال صناعة السيارات وسيتم الإعلان عن نتائج هذه المفاوضات عقب التوصل إلى اتفاق نهائي.

بنك الجزائر يكشف عن تفاصيل قرض “حلال” لاقتناء السيارات

 

وكشف بنك الجزائر عن تفاصيل قرض المرابحة لاقتناء السيارات.

وأكد البنك في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أن المرابحة للسيارات تسمح باقتناء مركبة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح بنك الجزائر أنه سيقوم بإعادة بيع السيارة الجديدة لصالح الزبون بسعر الشراء بالإضافة إلى هامش ربح.

وستصل فترة السداد القصوى لـ 60 شهر، كما يمكن للمشتري أن يقوم بالتسديد المسبق الجزئي أو الكلي. حسب البنك.

وللحصول على المزيد من المعلومات، دعا بنك الجزائر المهتمين إلى زيارة موقعه الإلكتروني والنقر على قسم الصيرفة الإسلامية.

أخبار أخرى..

الجزائر تشارك بالاجتماعات المتخصصة حول التغيرات المناخية

شارك وفد برلماني عن مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان) في الاجتماعات المتخصصة حول التغيرات المناخية والبيئة والتنمية المستدامة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المنعقد اعتبارا من اليوم، ويستمر على مدار يومين بمدينة بورتو البرتغالية.

وأوضح المجلس - في بيان، اليوم الأحد- أن أعمال هذه الاجتماعات تندرج في إطار نشاطات لجنة الطاقة والبيئة والمياه للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وبحسب البيان، يشارك في هذه الاجتماعات برلمانيون وخبراء وأكاديميون متخصصون في موضوعات البيئة والتغير المناخي.

مجلس الأمة الجزائري
وفي وقت سابق، منح الرئيس الجزائري القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، عبد المجيد تبون، وسام الاستحقاق لأفراد البعثة الجزائرية المشاركة في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.