مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يحسم الكلاسيكو ويتصدر الدوري السعودي

نشر
الأمصار

قتنص اتحاد جدة الصدارة بفوز ثمين على النصر 1-0 في الكلاسيكو الذي أقيم مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن المرحلة ال20 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل هدف المباراة الوحيد رومارينهو في الدقيقة 80.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، وتراجع النصر للمركز الثاني، بعد توقف رصيده عند 46 نقطة.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى للنصر منذ انضمام كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي، على مدار 7 مباريات بالدوري.

بداية حماسية للشوط الأول على إيقاع صخب جماهيري مذهل في مدرجات الجوهرة، وبعد دقائق معدودة من جس النبض، وصل حمدالله في الدقيقة 4 إلى مرىمى النصر، لكنه سدد خارج المرمى.

كان الاتحاد صاحب المبادرة الهجومية، لكن أول ركنية في اللقاء كانت من نصيب النصر في الدقيقة، 6 وحولها العمري برأسه سهلة بين أيدي جروهي.

ورد الاتحاد عن طريق حمدالله، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، وتلاعب بالعمري، وهيأ كرة لرومارينهو، لكنه سدد كرة سهلة شتتها الدفاع.

ومع مرور الوقت،حسم الاتحاد معركة وسط الملعب، ومرر رومارينهو كرة إلى بامسعود على الجهة اليسرى، لكن الأخير سدد بطريقة عشوائية إلى خارج الملعب.

كاد رونالدو ان يفقود هجمة معاكسة خطيرة، عندما مر من طارق حامد بطريقة مثيرة، ومرر الكرة جهة اليمين، لكن محمد مران لعب كرة غير متقنه، تعامل معها دفاع الاتحاد جيدا وقضى على خطورتها.

هدأ الإيقاع نسبيا، وقلت الخطورة على المرميين، وينحصر اللعب وسط الملعب.

ينشط النصر في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، وحصل على ضربة ركنية وضربة حرة مباشرة، لكنه لم يستفد منهما، واطلق بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأهدر برونو هنريكي فرصة افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، بعدما حول كرة عرضية من كورنادو بعد عدة تمريرات اتحادية، لكن كرة هنريكي اتجهت إلى جوار القائم وهو على بعد خطوات من المرمى.

وارتدت الكرة إلى رومارينهو، وسدد مباشرة في المرمى الخالي، لكن الفارو تألق وحول الكرة إلى ركنية.

بعدها تألق العقيدي من جديد وسيطر على كرة رأسية مباغتة من رومارينهو.

انقذ زكريا هوساوي فرصة هدف محقق للنصر، وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

تحولت الكرة  إلى هجمة اتحادية معاكسة في الدقيقة 80 ، تقمص  فيها المدافع احمد شراحيلي دور الجناح، وأرسل كرة في عمق الدفاع الانصراوي، إلى رومارينهو الذي روض الكرة، وسدد في المرمى مفتتحا التسجيل لأصحاب الأرض.