مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيب جوارديولا يؤكد صعوبة مواجهة كريستال بالاس في البريميرليج

نشر
الأمصار

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس وجودة فريقه، قبيل المواجهة المرتقبة بينهما، غدا، ضمن الأسبوع 27 من الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، عن فييرا: "لم أتواجد معه من قبل في غرف خلع الملابس، ولكنه يملك خبرة كبيرة كلاعب كرة قدم، وتواجد رفقة المنتخب الفرنسي، ويبلي البلاء الحسن مع النسور، كل لقاء صعب في البريميرليج حتى على ملعبك أيضا، وسبق وأن عانينا كثيرا للخروج بنتائج أمام كريستال بالاس".

وأكد جوارديولا: "فيل فودين في حالة جيدة لخوض اللقاء، بعد معاناته من مشكلة في القدم عقب مباراة نيوكاسل.. أما عن عدم مشاركة جواو: "كانسيلو لاعب في بايرن ميونخ وليس لدي أي تعليق، في نهاية الموسم سنقيم  حالة جميع اللاعبين".

وعن السفر إلى لندن، أوضح المدرب الإسباني: "في ذلك اليوم (مباراة توتنهام) ذهبنا إلى الفندق في 6 ساعات، ولكن لم نخسر بسبب الرحلة، ولكن لأسباب عديدة من الزحام والتأخير في التدريبات للعديد من الساعات، خطتنا لم تتغير (بسبب تساقط الثلوج)، سنسافر بالطائرة في المساء، ونأمل أن نصل في سلام".

وعن عدم مقابلة مانويل بيليجيرني، مدرب ريال بيتيس، على الرغم من تدربه في مقر السيتي استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد أمس في الدوري الأوروبي: "أخبرت إنزو (مساعده) بأن يخبره بالقدوم إلى مكتبي، ولكنه كان مشغولا بالتدريب، لم أتمكن من رؤيته، ولكن تجمعنا علاقة جيدة".

في سياق متصل، خطف مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا غاليا على نيوكاسل بنتيجة 2 / 0 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن مواجهات الجولة الـ 26 مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز هدفي مانشستر سيتي فودين لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، بعدما توغل في منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب وسددها على يسار حارس نيوكاسل.

وسجل الهدف الثاني برناردو سيلفا في الدقيقة 67 من الشوط الثاني من تمريرة سحرية من النرويجي إيرلينج هالاند.

يتواجد مانشستر سيتي فى المركز الثانى برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر أرسنال فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 41 فى المركز الخامس.

نجح مانشستر سيتي بطل النسختين السابقتين فى خطف النقاط الثلاث للدخول فى المنافسة على تحقيق اللقب للعام على التوالي، وفشل نيوكاسل فى محاولة تعديل المسار واستمرار إهدار النقاط للعودة مرة أخرى لاقتحام المربع الذهبي والبقاء بين الكبار.