مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميكالي: منتخب مصر يعاني من مشكلة واضحة.. صلاح سيقود مصر في الأولمبياد

نشر
الأمصار

حدد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، العقبة الأكبر قبل مواجهتي زامبيا يومي 22 و26 مارس الجاري في المرحلة الأخيرة لتصفيات أمم إفريقيا.

وقال ميكالي، في تصريح لبرنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور): "المنتخب يعاني من مشكلة واضحة بسبب عدم مشاركة أغلب لاعبيه بصفة أساسية مع أنديتهم في الدوري".

وأضاف: "المباراة أهم وقت للاعب كرة القدم، إظهار قدراته يكون أفضل من خلال المشاركة في اللقاءات الرسمية.. قطاعات الناشئين في مصر تحتاج للمزيد من العمل في المرحلة المقبلة".

وزاد: "المنتخب ينقصه ما حدث لفينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، الجميع يعتقد أنه لاعب كبير ومتكامل، بينما عمره لا يتجاوز 23 عاما، لكنه استفاد من كثرة مشاركاته".

وأشار إلى أنه سيتمسك بمشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، حال تأهل الفراعنة لأولمبياد باريس 2024.

وعبّر ميكالي عن حزنه لخروج منتخب الشباب مبكرا من كأس أمم إفريقيا، قائلا: "تحدثت مع محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب، وكنت أطالبه بالهدوء لأن العمل مع هذه المرحلة ليس سهلا".

وواصل: "منتخب الشباب عانى من الاستعجال والضغوط، خاصة أن البطولة أقيمت في مصر، التحدي في هذه الظروف هو التعامل بهدوء وتسجيل الأهداف لتغيير واقع المباراة".

وأردف: "هذا الجيل يضم لاعبين مميزين، فهم ما زالوا صغار السن ويحتاجون لبعض الاحتواء وعدم إنهاء مشوارهم".

وتطرق ميكالي لعلاقته مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، قائلا: "نتواصل بشكل شبه أسبوعي، نقيم في المكان نفسه، وبالتالي التواصل بيننا سهل، وهناك تنسيق مستمر".

وختم: "الأولوية للمنتخب الأول، لكن هناك تفاهم حول الأمور التي تفيد المنتخبين، وهناك تقارب في المفاهيم بيني وبين فيتوريا".

في سياق متصل، استقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم بقيادة البرازيلى روجيريو ميكالي، على خوض مباراة ودية مع نظيره السوداني يوم 18 مارس الجارى، خلال معسكره التحضيري ضمن استعداداته لمواجهة زامبيا ذهابًا وإيابًا فى المرحلة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا المجمعة وهى البطولة التى يتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الأولمبية الرابعة .

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الزامبي يومى 22 مارس بالقاهرة ذهابا، و26 من الشهر ذاته بزامبيا فى مباراة العودة ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، بينما يلعب منتخب السودان مع النيجر .

يأتي ذلك في إطار حرص مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، والكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب، على تهيئة الأجواء الإيجابية للمنتخب الأولمبي قبل الجولة الحاسمة مع زامبيا، حيث سبق ووفر اتحاد الكرة مباراة ودية للمنتخب الأولمبي أمام الجابون في فبراير الماضي وتعتبر ودية السودان هي الثانية للمنتخب استعدادا لمواجهة زامبيا.