مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الممثل السامي للاتحاد الأوروبي يزور الجزائر غدا

نشر
الأمصار

يقوم الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، بزيارة رسمية إلى الجزائر، اعتبارا من غد الأحد وتستمر لمدة يومين.

من المقرر أن يحظى بوريل لدى حلوله بالجزائر، حسب ما جاء في بيان للخارجية الجزائرية اليوم /السبت/، باستقبال من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن.

أضاف البيان أن هذه الزيارة تعد هي الأولى من نوعها للمسئول الأوروبي منذ توليه منصبه في عام 2019، وتأتي عقب أشهر قليلة بعد الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في سبتمبر الماضي، وفي سياق تعزيز العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات.

أشار البيان إلى أنه من المقرر أن تشهد هذه الزيارة مباحثات حول عدة قضايا دولية وإقليمية في هذه الزيارة، على غرار ملفات الوضع في منطقة الساحل الأفريقي وليبيا والقضية الفلسطينية.

أخبار أخرى..

الجزائر تدعو لإقامة نظام عالمي أكثر عدلا

تدعو الجزائر من مختلف المنابر الدولية “لإقامة نظام عالمي أكثر عدلا”، حسب ما أكدته مجلة الجيش في افتتاحية عددها الأخير ونوّهت المجلة في افتتاحية عدد شهر مارس 2023، باستمرار الجزائر في توظيف دبلوماسيتها النشطة إقليميا، للمساهمة في حلّ المشاكل التي تشهدها بعض دول الجوار.

وجاء في الافتتاحية:” تدعو الجزائر من كلّ المنابر الدولية إلى إقامة نظام عالمي أكثر عدلا، حتى تتمكّن إفريقيا من إسماع صوتها الموحّد في الساحة الدولية، وعلى مستوى مجلس الأمن”.

وأشارت في هذا السياق إلى رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى قمة الاتحاد الإفريقي بأديس بابا، التي دعا فيها إلى تمكين القارة من مقعدين دائمين في مجلس الأمن.

“وفي انتظار تحقيق ذلك، تستمرّ الجزائر في توظيف دبلوماسيتها النشطة إقليميا على وجه الخصوص، للمساهمة في حلحلة المشاكل التي تشهدها بعض دول الجوار، على غرار ليبيا ومالي”، تضيف الافتتاحية.

أخبار أخرى..

وزير التجارة الجزائري يجتمع بممثلي جمعيات حماية المستهلك

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري كمال رزيق، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي جمعيات حماية المستهلك لمتابعة تحضيرات شهر رمضان القادم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

متابعة العديد من القضايا المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان

وأوضح البيان أن هذا اللقاء تم تخصيصه لمتابعة العديد من القضايا المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان، كما أنه يأتي عشية فتح الأسواق الجوارية على مستوى 58 ولاية.

وحضر هذا الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة ممثلو المنظمة الوطنية لحماية المستهلك وجمعية الأمان وجمعية حمايتك والاتحاد الوطني لحماية المستهلكين، والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين.