مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال: مقتل 3 جنود وإصابة 5 أشخاص آخرين بتفجير انتحاري

نشر
الأمصار

قُتل 3 جنود صوماليين، وأصيب 5 أشخاص آخرين، بينهم مسؤولون، بتفجير انتحاري وقع في مدينة بارطيري، جنوب غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر أمني.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أنّ الهجوم الانتحاري استهدف دار ضيافة في بارطيري، كان يُقيم فيها كبار مسؤولي الإدارة المحلية والقادة العسكريين للجيش الصومالي.

وبحسب ما ذكرته التقارير الأولية فأن الانفجار، أسفر عن إصابة محافظ إقليم غدو أحمد بولي غريد، وقائد الفرقة 43 بالجيش الوطني.

وحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير على الفور، لكن مسؤولين أمنيين محليين، وجّهوا أصابع الاتهام إلى "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

وفي 28 فبراير الماضي، قُتل 38 شخصاً على الأقل في اشتباكات عنيفة في منطقة أرض الصومال المعروفة بـ"صوماليلاند" شرقي أفريقيا، وفقاً لقائد إحدى الميليشيات المحلية.

وقد قتل هؤلاء الأشخاص خلال قتال عنيف على بلدة لاس عنود، التي تُطالب بها كل من أرض الصومال، وهي منطقة صومالية انفصالية في القرن الأفريقي، ومنطقة بونتلاند الصومالية المجاورة ذات الحكم شبه الذاتي.

 

أخبار أخرى…

رئيس الصومال يصل إلى إريتريا فى زيارة غير معلنة لمدة يومين

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الإثنين، إلى العاصمة الإريترية أسمرة، في زيارة عمل تستغرق يومين، لم يعلن عنها مسبقا.
كان في استقبال الرئيس الصومالي في المطار رئيس إريتريا أسياس أفورقي ، وهي الزيارة الثالثة للرئيس حسن شيخ إلى إريتريا خلال 10 أشهر من توليه الرئاسة.
وسيبحث شيخ محمود مع أفورقي تعزيز العلاقات والقضايا الإقليمية والثنائية بين البلدينأخبار أخرى….

الصومال.. مقتل 7 عناصر إرهابية وإصابة 5 جنوبي البلاد

قال الجيش الصومالي، إن قواته قتلت 7 إرهابيين من حركة «الشباب» وأصابت 5 آخرين في عملية عسكرية جنوبي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية (صونا)، بأن الجيش الوطني قتل في عملية نوعية 7 عناصر من «الشباب» المرتبطين بتنظيم «القاعدة» من بينهم زعيم ميداني، في مناطق تابعة لإقليم جوبا السفلى.

ونقلت عن ضباط في الجيش أن العملية جرت في قرية ميدو الواقعة على بعد 26 كلم عن مدينة أفمدو، وأسفرت أيضا عن إصابة 5 آخرين.