مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يقترب من تجديد عقد بنزيما حتى 2024

نشر
الأمصار

اقترب ريال مدريد من تجديد عقد قائده كريم بنزيما، مهاجم الفريق، بحسب تقرير صحفي فرنسي.

وينتهي تعاقد بنزيما في سانتياجو برنابيو، بنهاية الموسم الجاري، وارتبط اسمه بالانتقال للعب في الدوري السعودي.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقد توصل ريال مدريد لاتفاق شفهي مع بنزيما، بشأن تجديد تعاقده حتى صيف 2024.

وترددت أنباء حول إمكانية سماح ريال مدريد لبنزيما بالرحيل، في ظل تراجع مستواه مؤخرا، وغيابه عن عدد كبير من المباريات هذا الموسم بسبب الإصابة.

ويعتبر ريال مدريد، بنزيما من العناصر المؤثرة ليس فقط داخل الملعب، وإنما خارجه أيضا، بسبب دوره القيادي وشخصيته، وفقا للصحيفة الفرنسية.

وأضافت الصحيفة، أن بنزيما التقى مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد قبل أيام قليلة، وتوصلا لاتفاق بشأن التجديد حتى 2024.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التجديد بشكل رسمي، خلال الأسابيع المقبلة.

في سياق متصل، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء صوب ملعب "سانتياجو برنابيو" لمتابعة المباراة المرتقبة، ريال مدريد ضد ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ريال مدريد في جولة الذهاب بنتيجة 5-2 على حساب ليفربول في ملعب الأنفيلد في كبرى مفاجآت دوري أبطال أوروبا بعدما انهار الريدز أمام هجوم الميرنجي رقم تقدمهم في البداية بهدفين نظيفين.

ويأتي التشكيل المتوقع لنادي ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمي: كورتوا

الدفاع: كامافينجا - ناتشو - ميليتاو - كارفاخال

خط الوسط: كروس - تشواميني - مودريتش

الهجوم: فينيسيوس - رودريجو – فالفيردي

بينما يتوقع دخول ليفربول المباراة بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتى، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط:  فابينو، باجستيك، أليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، جاكبو.

ويسعى نادي ليفربول للثأر من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام الريال في مباراة الذهاب والتمسك بأمل التأهل الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا خاصة وأنه يحتاج الى 3 أهداف نظيفة لمعادلة النتيجة بين الفريقين، فى مهمة شبه مستحيلة أمام حامل اللقب والأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، فى مباراة صعبة بالعاصمة الإسبانية.

ويعول نادي ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق على إمكانات نجمه المصري محمد صلاح في تحويل مسار المباراة لصالح الريدز خاصة وأن الريدز لن يقبل الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة القاسية في الجولة الماضية.

 

وتاريخيا التقى ريال مدريد ضد ليفربول في 10 مباريات بالبطولات الأوروبية قبل مباراة اليوم استطاع فيها الميرنجي الفوز في 6 مواجهات والتعادل في 1 و3 انتصارات لصالح الريدز.

وسجل ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين 16 هدفاً بينما أحرز لاعبو ليفربول 10 أهداف، بينما يعتلي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف سجلها يليه فينسيوس جونيور 5، ومحمد صلاح وستيفن جيرارد هدفين لكل منهما.