مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خروج مُخيب للآمال للمصريين من بطولة كناري وارف للاسكواش

نشر
الأمصار

انتهت مشاركة الفراعنة في بطولة "كناري وارف" الدولية المقامة بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، بعد خروج مصطفى عسل وعلي فرج من نصف النهائي.

ومن المقرر أن تستمر بطولة "كناري وارف" البالغ مجموع جوائزها 110 آلاف دولار، حتى 17 مارس الجاري.

وشارك في البطولة 8 مصريين "مصطفى عسل - علي فرج - مروان الشوربجي - طارق مؤمن - يوسف سليمان - مازن هشام - كريم عبد الجواد - يوسف إبراهيم".

وسيكون النهائي دون طرف مصري للمرة الأولى خلال هذا العام، بعدما صعد الويلزي جويل ماكين على مصطفى عسل (3-2)، فيما تأهل النيوزيلاندي بعد فوزه على علي فرج (3-1).

ومنذ بداية العام الجاري أقيمت 3 بطولات كبرى، وكانت البداية مع "جي بي مورجان" وخسر مروان الشوربجي النهائي أمام دييجو إلياس (3-0).

ثم وصل مازن هشام إلى نهائي بطولة "موتور سيتي" في أمريكا قبل أن يخسر أمام البيروفي دييجو إلياس أيضًا بنتيجة (3-1).

واستضافت العاصمة المصرية بطولة بلاك بول الدولية ووصل طارق مؤمن للنهائي لكنه خسر أمام محمد الشوربجي بنتيجة (3-0).

ويعد هذا الأمر جرس إنذار للإسكواش المصري والذي طالما سيطر على البطولات العالمية خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن مصطفى عسل يحتل صدارة الترتيب العالمي للاعبين المحترفين، فيما يحتل دييجو إلياس المركز الثاني.
 

التصنيف العالمى الجديد للاعبين ولاعبات الاسكواش


أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمى الجديد للاعبين واللاعبات خلال شهر مارس الجارى، وحافظ مصطفى عسل لاعب النادى الأهلي على صدارة تصنيف الرجال، كما حافظت نوران جوهر لاعبة وادى دجلة على صدارة تصنيف السيدات.

وجاء تصنيف رجال الاسكواش كالتالى.. 

مصطفى عسل فى المركز الأول، استقر البيروفي دييجو إلياس في المركز الثاني، وعلى فرج إلى المركز الثالث، بينما تقدم الإنجليزي محمد الشوربجي إلى المركز الرابع، وتراجع النيوزيلندي بول كول إلى المركز الخامس، وتواجد مروان الشوربجي فى المركز السادس، والفرنسي فيكتور كورين في المرمز السابع، مازن هشام في المرمز الثامن، طارق مؤمن في المركز التاسع، وفارس الدسوقي في المركز العاشر .


تصنيف السيدات 

واصلت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة تربعها على صدارة التصنيف العالمي، وجاء ترتيب باقي اللاعبات كالتالي: نور الشربيني في المركز الثاني، هانيا الحمامي في المركز الثالث، النيوزيلندية جويل كينج في المركز الرابع، الأمريكية أماندا صبحي في المركز الخامس، نور الطيب في المركز السادس، روان العربي في المركز السابع، الانجليزية سارة جان بيري في المركز الثامن، الأمريكية أوليفيا فيتشر في المركز التاسع، جورجينا كيندي في المركز العاشر.