مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشافي بعد الفوز بالكلاسيكو: مندهش من اعتراض أنشيلوتي

نشر
الأمصار

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أن فريقه استحق الفوز في الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد، مشيرا إلى أن الفريق الكتالوني لا يزال بعيدا عن حسم لقب الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لم نحسم لقب الدوري الإسباني، لا يزال أمامنا 12 يوما وحققنا فوزا مهما ومستحقا في الكلاسيكو، لقد كنا أفضل وسيطرنا وخلقنا فرصا أوضح، إنه انتصار مهم للغاية بالنسبة لنا ويمنحنا الثقة".

وأضاف: "أنا مندهش من اعتراض أنشيلوتي على إلغاء الهدف، التسلل واضح ولا يوجد مزيد من النقاش، أعتقد أننا كنا أفضل والنتيجة عادلة".

كان أنشيلوتي ألمح إلى خطأ قرار الحكم بإلغاء هدف سجله فريقه في الدقيقة 81 بعد العودة لتقنية الفيديو، بداعي وجود تسلل.

وتابع: "لقد أبلينا بلاء حسنا في الكلاسيكو، جاءت المواجهة في الوقت المناسب تماما، كنا أقوياء عقليا جدا، إنه فوز مهم للاعبين".

وأتم: "في غرفة تبديل الملابس كان هناك الكثير من الاحتفالات، حان الوقت لتقدير الأشياء، في الوقت الحالي فزنا فقط بكأس السوبر وهذا الدوري يمكن أن نخسره، لا يمكننا الاسترخاء وهناك الكثير من المباريات المتبقية في الدوري".

وحقق برشلونة انتصارًا قاتلًا، على ضيفه ريال مدريد بنتيجة (2-1)، مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني.

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، وصوب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كرة على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها تير شتيجن حارس البارسا في الدقيقة 1.

وجاء الرد بعد دقيقة واحدة من برشلونة، بتسديدة من ليفاندوفسكي تصدى لها كورتوا حارس ريال مدريد ببراعة.

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 9، بهدف عكسي سجله رونالد أراوخو مدافع برشلونة بالخطأ في مرماه، بعدما أرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية داخل المنطقة حاول الأوروجوياني تشتيتها لكنها سكنت شباك تير شتيجن. 

ونجح سيرجي روبرتو لاعب برشلونة، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45، إذ سدد رافينيا كرة تصدى لها تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، لترتد الكرة أمام روبيرتو الذي صوب أسفل يسار الحارس البلجيكي.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لفيدي فالفيردي الذي سدد الكرة بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 48.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 81، حيث تلقى تمريرة من كارفاخال داخل منطقة الجزاء، وسدد أسفل يمين الحارس تير شتيجن، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وقتل فرانك كيسي لاعب برشلونة البديل، أحلام ريال مدريد بهدف في الدقيقة 92، حيث تلقى كرة عرضية من زميله أليخاندرو بالدي داخل منطقة الجزاء، وصوب أسفل يسار الحارس كورتوا، ليمنح البلوجرانا انتصارا قاتلا يقرب الفريق الكتالوني من لقب الليجا.