مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صربيا تعثر على 9 مهاجرين يختبئون بشاحنة متجهة من بولندا إلى اليونان

نشر
الأمصار

تمكنت سلطات الجمارك الصربية، من العثور على 9 مهاجرين يختبئون بين لفات ألومنيوم في شاحنة متجهة من بولندا إلى اليونان.

وقالت سلطات الجمارك، حسبما أفادت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، اليوم الجمعة، إن ضباط الجمارك على الحدود الصربية مع جمهورية مقدونيا الشمالية رصدوا المهاجرين أول أمس الأربعاء خلال مسح ضوئي أظهر صور ظلية بشرية في الجزء الخلفي من الشاحنة.

وأضاف البيان، أن المهاجرين كانوا شبان من أفغانستان وباكستان وسوريا.

تجدر الإشارة إلى أن صربيا تقع في قلب ما يعرف بـ المسار البري بمنطقة البلقان والذي يستغله اللاجئون والمهاجرون لمحاولة الوصول إلى أوروبا الغربية وبدء حياة جديدة هناك.

اقرأ أيضًا..

مسرور بارزاني يعزي بضحايا حادث القطار في اليونان: حزين لهذه المأساة


أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الخميس، عن حزنه الشديد لسقوط ضحايا في حادث تصادم قطارين في اليونان.

وقال بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، "حزين للمأساة الأخيرة التي حدثت بالقرب من لاريسا في اليونان.. ‏أفكاري مع الضحايا وعائلاتهم وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل".

ومساء الثلاثاء، وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة لاريسا وسط اليونان، وأسفر عن سقوط 26 ضحية وإصابة 85 آخرين.

كانت أعربت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تضامن العراق مع اليونان جراء حادث اصطدام قطارين في لاريسا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان له،  إن "الوزارة تعرب عن التعازي وصادقِ المواساة لحكومةِ وشعب اليونان إثر حادث اصطدام قطارين في منطقة "تيمبي" في مدينة لاريسا، أودى بحياة عدد من المدنيين وإصابة آخرين".

وأضاف: "نُجددُ تضامن ووقوف جُمْهُوريَّة العراق حكومةً وشعباً مع عائلات الضحايا في هذه الظروف الصعبة، ونُوجّه كلماتِ الدعم لهم"

وفي سياق أخر، اندلعت مظاهرات شعبية كبيرة في اليونان احتجاجًا على حالة شبكة السكك الحديدية في البلاد، التي أسفرت عن حادث اصطدام قطارين، أودى بحياة 57 شخصًا، على الأقل، فيما نظم عمال السكك الحديدية بمختلف أنحاء البلاد إضرابًا لمدة 24 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشرطة أن خبراء الطب الشرعى يحاولون تحديد هويات الجثث باستخدام اختبارات الحمض النووى D N A «دى.إن.إيه