مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستيانو رونالدو يثني على فوز منتخب بلاده

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أثنى النجم كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، على فوزه مع منتخب بلاده، في التصفيات الأوروبية المؤهلة كأس أمم أوروبا 2024.

وكتب رونالدو عبر حسابه الشخصي على تويتر "مباراتان وانتصاران، أنجزنا المهمة".

وتابع "يسعدني أن أكون قد ساهمت في هذه البداية الإيجابية للغاية".

واكتسحت البرتغال مضيفتها لوكسمبورج بسداسية نظيفة، مساء اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024.

ورفع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا عام 2016، رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في المجموعة العاشرة، ليضع نفسه على الطريق الصحيح لبلوغ النهائيات.

وينافس منتخب البرتغال في مجموعة في المتناول، تضم أيضا البوسنة والهرسك وسلوفاكيا وأيسلندا، علما بأن الأول والثاني يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

وعزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف الدولية إلى 122، بتسجيله ثنائية، الليلة.

من جهة أخرى، اقتحم مشجع ملعب مباراة منتخب لوكسمبورج مع ضيفه منتخب البرتغال، اليوم الأحد، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، مرتديا قميص فريق النصر السعودي.

وشهدت المباراة اقتحام المشجع للملعب من أجل الاحتفال مع النجم كريستيانو رونالدو بعدما سجل هدفا ثانيا له خلال الشوط الأول الذي تقدم خلاله المنتخب البرتغالي بنتيجة 4-0.

وكان رونالدو الذي انتقل لصفوف النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، سجل ثنائية في الشوط الأول من عمر اللقاء أمام لوكسمبورج.

كما عزز رونالدو من موقعه عميدا للاعبين الدوليين في العالم، عقب خوضه المباراة رقم 198 في مسيرته الدولية، بعدما كان قد انفرد في المباراة الماضية بالرقم القياسي كأكثر لاعب خوضا للقاءات الدولية.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يرد على كلمات بدر المطوع:

رد كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال وفريق النصر السعودي، على كلمات أسطورة كرة القدم الكويتية بدر المطوع لاعب القادسية.

وزين رونالدو تشكيلة البرتغال في مواجهة ليشتنشتاين (4-0)، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة على مستوى المنتخبات برصيد 197 مباراة دولية، متجاوزا المطوع الذي يمتلك 196 مواجهة.

وكتب المطوع، عبر حسابه على "تويتر": "فخور جدا لتمثيل منتخب بلدي في 196 مباراة، وسعيد بأن الرقم العالمي أصبح للأسطورة كريستيانو رونالدو المحبوب لدى جميع لاعبي العالم.. أتمنى لك الأفضل".

ورد "الدون" على كلمات المطوع، قائلا: "شكرا على كلماتك.. إنه من الشرف أن أكون أكثر اللاعبين مشاركة على مستوى المنتخبات.. أتمنى لك الأفضل أيضا".