رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبي العراقي يحصد المركز الخامس في بطولة الدوحة

نشر
الأمصار

حصد المنتخب الأولمبي العراقي المركز الـ5 ببطولة الدوحة الدولية تحت 23 عاماً، بعد أن حقق فوزين على فيتنام (3-0)، وعمان (1-0) وتعرض لهزيمة أمام بطل الدورة المنتخب الكوري الجنوبي (0-1).

وساهمت هذه البطولة التنشيطية من تجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحترفين في أوروبا، علاوة على معرفة قدرات المحليين الذين ظهروا بصورة متباينة في المواجهات ال 3 خلال فترة قصيرة، بالمحطة الأولى من التحضير لبطولة غرب آسيا المقررة ببغداد وكربلاء خلال يونيو/ حزيران المقبل، وتصفيات كأس آسيا بالدوحة في سبتمبر/ آيلول 2023.

خامات واعدة

وجد راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي، المشاركة في بطولة الدوحة الدولية فرصة طيبة للاطلاع على مستويات اللاعبين ومشاهدتهم عن قرب في أجواء تنافسية مع منتخبات جيدة من الأعمار نفسها.

وأكد شنيشل في تصريحاته  الأربعاء: "البطولة شهدت ظهور خامات جيدة، وأعطت مؤشرات مهمة وانطباعات عن أداء اللاعبين ومدى انسجامهم، مع التأكيد أن هذه المجموعة من اللاعبين سيكون لها شأنٌ مهم في المستقبل القريب".

وأضاف: "الجهاز الفني بحاجة لفرصة مماثلة لتجميع اللاعبين في أقرب وقت ممكن، والدخول في معسكرات تدريبية وخوض مباريات تجريبيّة، كون الفريق مقبل على المشاركة في بطولة غرب آسيا ، ومن ثم الهدف الأهم  التصفيات الأوليٌة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا ، وهي المرحلةُ النهائية قبل بلوغ دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024".

تجربة المحترفين في المنتخب الأولمبي العراقي

أنهَى اللاعبون المحترفون بالأندية الأوروبيّة مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي العراقي ببطولة الدوحة الدوليّة التي اختتمت فجر الأربعاء، وعادوا للانخراط مجدداً مع فرقهم.

وغادر، اليوم الأربعاء، مقرّ إقامة وفد الأولمبي العراقي في الدوحة كل من اللاعبين: علي حيدر (ستوك سيتي الإنجليزي) وهاني نصير (تريلبورج السويدي) ويوسف الإمام (مالمو السويدي) ومصطفى عمران (أتالانتا الإيطالي) ومانويل ايليا (تفينتي أنشخيده الهولندي) وعلي الموسوي (كوبنهاجن الدنماركي) وماركو فرج (ستومسجوديست النرويجي).

ويعد المدافع يوسف الإمام الأكثر مشاركة في البطولة التنشيطية بخوضه جميع المباريات ، فيما ظهر الجناح علي حيدر بصورة مبهرة خلال أوقات محددة كبديل في لقائي فيتنام وكوريا الجنوبية وبشكل أساسي أمام عمان.