مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي ليخت: لن أتوقع إقالة ناجلسمان

نشر
الأمصار

علق الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع بايرن ميونخ، على رحيل المدرب الألماني جوليان ناجلسمان من الجهاز الفني للفريق البافاري.

وأعلن بايرن ميونخ رسميا، قبل أيام، إقالة ناجلسمان من منصبه، وتعيين الألماني توماس توخيل بدلا منه.

وقال دي ليخت، في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو، عبر صفحته على "فيس بوك": "لم أتوقع ذلك".

وأضاف: "لقد فوجئت بإقالة ناجلسمان، نحن في المركز الثاني بجدول الدوري، وفي ربع نهائي كأس ألمانيا، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "ما زلنا نتواجد في جميع المسابقات لمحاولة تقديم كل شيء، لقد أرسلت له رسالة بعد الرحيل".

ومن المقرر أن يلتقي بايرن ميونخ مع مانشستر سيتي، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 

في سياق متصل، علق توماس توخيل، المدرب الجديد لفريق بايرن ميونخ الألماني، على تولي تدريب البافاري بشكل رسمي. 

وقال توخيل في مؤتمر صحفي ظهر اليوم، "إذا وقّعت عقدًا مع بايرن ميونخ فهذا شرف عظيم، أشكر أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وهيربرت هاينر وأولي هونيس على الثقة، لقد كنت على اتصال وثيق جداً مع بايرن من قبل، ولكن في ذلك الوقت لم أستطع الانتظار، لن يكون من المناسب أبدا الضغط على أي شخص، سارت الأمور بسرعة كبيرة هذه المرة، إنه الحل الأفضل بالنسبة لي".

وحول المهام التي تنتظره في بايرن ميونخ رد توخيل، "ليس لدينا الكثير من الوقت حقاً لن أرى اللاعبين الوطنيين حتى الجمعة، إنه وقت مثير للدهشة أيضا لأنه بجميع المسابقات لا يزال اللقب ممكناً، لذلك سيكون الأمر حول التفاصيل، لدى فكرة عما يمكنك القيام به والكثير من الترقب الأمر يتعلق باللعب على جميع الألقاب".

وعن فريقه المعاون في جهاز بايرن ميونخ، قال توخيل، "فريقي التدريبي لم يكن مستعدًا، لذا شكراً جزيلاً للعائلات على تفهمها، سيكون أرنو ميشيلز وزولت لو هناك، اللذين يعملان معي منذ أكثر من عشر سنوات، نأمل أنه لا يزال بإمكاننا الاستعانة بأنتوني باري، الذي لا يزال حاليًا متعاقدًا مع تشيلسي".

وبخصوص إقالة ناجلسمان قال توماس توخيل، "يمكنني أن أتعاطف مع جوليان لأنه متواضع، لكنها ليست مسؤوليتي، لذلك أسمح لنفسى بالتعامل مع المهمة بترقب وقوة، لن أسعى لإجراء محادثة مباشرة مع جوليان لأنني أقترب من المهمة بعقل متفتح".

ويحتل فريق بايرن ميونخ وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، خلفًا لفريق بوروسيا دورتموند المتصدر برصيد 53 نقطة.