مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غدًا.. انطلاق الجولة 21 من الدوري الإماراتي للمحترفين

نشر
الدوري الإماراتي
الدوري الإماراتي للمحترفين

بدأ العد التنازلي على نهاية الدوري الإماراتي للمحترفين، بمباريات الجولة 21، والتي تنطلق غدا الجمعة.

وتقام الجولة على مدار 3 أيام، وبنفس التوقيت في الساعة العاشرة مساء، لتوافقها مع أيام شهر رمضان المبارك.

ويشهد الدوري الإماراتي للمحترفين، منافسة شرسة على اللقب بين 5 أندية، في الوقت الذي يداهم خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى فريقا دبا الفجيرة والظفرة.

وتفتتح الجولة غدا الجمعة، بمباراتي البطائح وعجمان، على ستاد خالد بن محمد بنادي الشارقة، والوحدة مع الشارقة، على ستاد آل نهيان.

وتتواصل مباريات الجولة بعد غد السبت، بـ 3 مباريات، ويلتقي فيها الظفرة مع بني ياس، على ستاد حمدان بن زايد، والوصل مع الجزيرة، على ستاد زعبيل، والعين مع شباب الأهلي، على ستاد هزاع بن زايد.

وتختتم الجولة الأحد المقبل، بمواجهتي النصر مع اتحاد كلباء، على ستاد آل مكتوم، ودبا الفجيرة مع خورفكان، على ستاد مدينة دبا الفجيرة.

ويبحث البطائح، صاحب المركز 12 برصيد 17 نقطة، عن نقاط الأمان والاستقرار في دوري المحترفين، عندما يستضيف عجمان، صاحب العروض والنتائج القوية، والتي وضعته في المركز 6 برصيد 34 نقطة، ويتطلع إلى إنهاء الدوري بين أندية المربع الذهبي.

بينما يخوض الوحدة والشارقة، مباراتهما بشعار "لا بديل عن الفوز"، بهدف التمسك بالاستمرار في المنافسة على درع الدوري، ويحتل الوحدة المركز 4 برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطتين عن الشارقة بالمركز 5.

وتشهد الجولة بعد غد، قمة الوصل مع ضيفه الجزيرة، ولا يزال الأول في صلب المنافسة باحتلاله للمركز الثالث برصيد 40 نقطة، لذا يحاول اقتناص نقاط الفوز كاملة.

فيما أبتعد الجزيرة عن المنافسة على أرض الواقع بالتواجد في المركز 7 برصيد 34 نقطة، إلا أنه يتطلع إلى إرضاء جمهوره بفوز مهم، ومحاولة تحسين ترتيبه مع نهاية المنافسة.

قمة الجولة 21 بين الأهلي والعين:

 وتتجه الأنظار في الجولة 21، لقمة العين مع شباب الأهلي، والأول يدخل المواجهة بحثا عن الفوز فقط للتمسك بأمل المنافسة على اللقب، وعرقلة منافسه، ويحتل العين المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

أما شباب الأهلي، فيبحث عن الفوز أو التعادل ليصدم أمل العين في المنافسة على درع الدوري، وتعزيز موقعه على قمة ترتيب الدوري حاليا برصيد 45 نقطة.

وسيكون الظفرة، مطالب بالفوز عندما يلتقي بني ياس، لإبقاء أمله بالهروب من الهبوط، والفريق يتواجد في المركز 14 الأخير برصيد 8 نقاط، فيما يحاول بني ياس، تحسين ترتيبه عن المركز 11، والذي يتواجد فيه برصيد 19 نقطة.

وتكمن أهمية مواجهتي ختام الجولة، في تحسين الترتيب لأندية اتحاد كلباء وخورفكان والنصر، وتحتل المراكز 8 و9 و10 بالترتيب برصيد 26 و21 و20 نقطة.  

في حين، يبحث دبا الفجيرة، عن فوز يبقي أمله في الهروب من الهبوط، مع تواجده بالمركز الـ 13 قبل الأخير برصيد 8 نقاط، وأي نتيجة أخر خلاف الفوز، ستقربه أكثر من العودة إلى دوري الهواة.