رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان حالة الطوارئ في الإكوادور بسبب الضرر الحادث من تهريب المخدرات

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الإكوادور "جييرمو لاسو" حالة الطوارئ في الميناء الرئيسي للبلاد وفي مقاطعتين أخرتين تعانيان من تهريب المخدرات والجريمة.


وقال الرئيس لاسو في خطاب أذيع عبر الإذاعة والتلفزيون المحلي - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد - إن المنطقة المعنية بالقرار تشمل مدينة "جواياكيل" وبلدتين محيطتين بها هما "دوران" و"سامبوروندون" وكذلك المقاطعتين الواقعتين في غرب البلاد "سانتا إيلينا" و"لوس ريوس".


يذكر أن دستور البلاد يسمح للرئيس بإعلان حالة الطوارئ واستدعاء الجيش عندما تواجه البلاد اضطرابات داخلية خطيرة.

أخبار أخرى….

23 قتيلا في انهيار أرضي بالإكوادور.. ومصرع 6 في إعصار بأمريكا

الأمصار

شهدت الإكوادور انهيارا أرضيا في مدينة ألوسي بجبال الأنديز أودى بحياة 23 قتيلاً، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مفقودين بحسب السلطات المختصة.

ودمر الانهيار 57 مبنى، ولا يزال 67 شخصا على الأقل في عداد المفقودين، بينما بلغ عدد المصابين 38.

ومن جانب أخر قُتل ستة أشخاص على الاقل، ثلاثة منهم بسبب إعصار قوي ضرب ولاية أركنسو جنوب الولايات المتحدة بينما قتل ثلاثة آخرون في الشمال بسبب عواصف شديدة في إيلينوي وإنديانا، كما أعلنت السلطات الأميركية.

وأصدرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من الأعاصير في بعض مناطق ولايات مجاورة مثل تينيسي وإلينوي وكنتاكي وأيوا.

أخبار أخرى..

انخفاض معدل التضخم في فرنسا بشهر مارس لـ 7.3%

شهدت فرنسا تباطؤا في معدل التضخم في شهر مارس، وفقا لبيانات وكالة الإحصاء الفرنسي، حيث بلغ معدل التضخم 6.6% على أساس سنوي، انخفاضا من 7.3% في شهر فبراير.

ويعود هذا التباطؤ إلى تراجع أسعار الخدمات والطاقة، في حين تسارعت أسعار المواد الغذائية والسلع المصنعة.

وتشهد فرنسا مستويات عالية من التضخم منذ عام 2022، بسبب تأثير جائحة كورونا والتوترات الجيوسياسية على سلاسل الإمداد وأسواق الطاقة.

أخبار أخرى..

تقرير عن الأمم المتحدة: دولة عربية 80% من سكانها بلا طعام

في واحدة من أعمق الأزمات الإنسانية وأكثرها رسوخًا في العالم، كشفت الأمم المتحدة أن إحدى الدول العربية يعاني أكثر من 80% من مواطنيها حيث لا يستطيعون وضع الطعام على المائدة.