مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق للشباب يباشر تدريباته استعدادًا لنهائيات كأس العالم

نشر
الأمصار

باشر منتخب العراق للشباب وحدته التدريبية الأولى، في ملعب المدينة في العاصمة بغداد، أمس السبت، استعدادًا لنهائيات كأس العالم المزمع انطلاقها في 20 من أيار. 

الوحدة التدريبية الأولى، التي حضرتها وسائل الإعلام المحلية والعربية، وأجاب فيها مدرب منتخب الشباب عماد محمد على جميع الأسئلة المطروحة، شهدت عدم حضور اللاعبين عبد الرزاق قاسم وعلي جاسم وحسين حسن وإسماعيل أحمد، بسبب ارتباطهم مع أنديتهم المحلية، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين الذين سيلتحقون في المعسكر الخارجي المزمع إقامته منتصف الشهر الحالي.

وتركزت التدريبات على الجانب البدني، كما شملت على بعض المفردات الخاصة بعملية الضغط والدفاع وبعض النواحي التنظيمية بمشاركة اللاعبين الجدد الذين تمت دعوتهم للانضمام إلى تدريبات المنتخب. 

وحث مدرب منتخب العراق للشباب عماد محمد اللاعبين على الالتزام التام بكل المفردات التي سيمنحها الجهاز التدريبي لكل لاعب داخل الملعب وخارجه، خصوصا أن المرحلة المقبلة ستكون مهمة لهذا الجيل وللكرة العراقية، كون المنتخب سيشارك في محفل عالمي كبير يتمناه كل لاعب في تلك الفئة العمرية وهو كأس العالم، كما أكد أن أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لبعض اللاعبين داخل العراق وخارجه ممن تتوفر فيهم مواصفات الجاهزية التامة، ومن يحققون الإضافة للمنتخب في المحفل العالمي.

زار، أمس السبت، الجهاز الفني لمنتخب العراق لناشئين مدرب المنتخب الوطني الإسباني خوسيه كاساس وطاقمه الفني في مقر إقامتهم، وذلك للتباحث في الأمور الفنية والاستفادة من التجارب الإسبانية التي باتت تجتاح الملاعب العالمية. 
ورحب كاساس بمدرب منتخب الناشئين أحمد كاظم وزملائه، مؤكدا: إنه يرحب دائما بالتعاون ما بين الأجهزة الفنية للمنتخبات، وحتى من يرغب من الأندية لفتح قنوات التواصل معنا. موضحا: إن الهدف الرئيسي هو تطوير الكرة العراقية والارتقاء بها. 

وشرح كاساس بعض الأمور الفنية التي تخص المنتخب الوطني وعددا من التدريبات التي قد يستفيد منها الجهاز الفني لمنتخب الناشئين، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات. موضحا: إن هذه الزيارة ستكون بوابة للتعاون مع منتخب الناشئين، حيث ستكون هناك زيارات متكررة بين الجهازين من أجل تطوير إمكانيات اللاعبين. 

من جهته، قدم مدرب منتخب الناشئين "أحمد كاظم" شكره للمدرب الإسباني كاساس على حسن الاستقبال وإبداء رغبة التعاون الدائم، منوها: إنه يرغب بالاستمرار في التواصل مع الجهاز الفني الإسباني، ومنحهم الضوء الأخضر لحضور التدريبات الخاصة بالناشئين في أي وقت يرغبون.