مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جواو كانسيلو: بايرن يستطيع هزيمة أي خصم.. وبدايتي إيجابية

نشر
الأمصار

تحدث جواو كانسيلو ظهير بايرن ميونخ، عن انتقاله للعملاق البافاري، بجانب تسليط الضوء على المقارنة مع النجم السابق فيليب لام.

وقال كانسيلو في حوار مع مجلة بايرن ميونخ "البداية كانت إيجابية مع البافاري، وحاولت التأقلم سريعا مع الفريق والتعرف على زملائي ونظام اللعب".

وعن تصريح ساديو ماني بامتلاك بايرن أفضل قائمة في العالم ومدى موافقته مع ذلك بعد تجربته في مانشستر سيتي، علق "هناك 3 أو 4 أو 5 أندية بارزة".

وتابع "بايرن من كبار الأندية، ومن الصعب دائما هزيمة فرق مثل بايرن ومانشستر سيتي وريال مدريد، وهم المرشحون كل عام للفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأوضح "بايرن يستطيع هزيمة أي خصم، وافقت على اللعب للفريق البافاري لأنني أردت تجربة الكرة الألمانية، هنا في بايرن كل شيء جاهز للنجاح مع العمل الجاد في التدريبات، وأنا أحب هذه العقلية كثيرا".

وعن ترشحه لتشكيل العام من الفيفا، أشار "أترشح لذلك للمرة الثانية، يجب تقديم أفضل ما لدي حتى أصبح الأفضل في مركزي، كما أنني أشكر كل من صوت لي".

وتطرق للحديث عن لام بقوله "من الرائع المقارنة مع لاعبين عظماء، شاهدته كثيرا وهو بمثابة مرجع بالنسبة لي، كما أنني أقدر داني ألفيس ومارسيلو".

ونوه "أمامي الكثير حتى أصل لمستوى فيليب لام، لقد توج بكل شيء، علما بأن دوري الأبطال يبقى حلمي الأكبر، أرفض الاستسلام حتى أحققه، ربما هذا الموسم مع البايرن".

وشدد "مثلي الأعلى في كرة القدم هو رونالدينيو، فهو أكثر لاعب موهوب، لم أشاهد مارادونا أو بيليه أو فان باستن ويوهان كرويف، لكني مندهش من ذكاء وسحر رونالدينيو داخل الملعب".

وعلق على مهاراته الخاصة بقوله "أفضل صناعة الأهداف عن التسديد، أتدرب على التمرير وإرسال العرضيات بشكل يومي".

في سياق متصل، حقق فرايبورج فوزا قاتلا على حساب بايرن ميونخ في عقر داره بنتيجة (2-1)، اليوم الثلاثاء، ليطرد الأخير من ربع نهائي كأس ألمانيا، ويتأهل بدلا منه للمربع الذهبي.

الفريق البافاري تقدم بهدف عن طريق دايوت أوباميكانو في الدقيقة 19 قبل أن يسجل فرايبورج هدفين عن طريق نيكولاس هوفلر ولوكاس هولر (ق 27 و95).

أولى المحاولات الخطيرة في المباراة جاءت عن طريق الفريق البافاري عبر تسديدة أرضية زاحفة من ساني، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ووصل البايرن لشباك الحارس مارك فليكين من ضربة رأسية قابل بها أوباميكانو عرضية كيميتش من ركنية، ليتقدم أصحاب الأرض بهدف أول.