مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. السيسي يطلب رؤية الوجبات الخاصة بالنزلاء فى قسم أول مدينة نصر

نشر
الأمصار

عرضت قناة إكسترا نيوز، الفيديو الكامل لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قسم شرطة مدينة نصر أول وقت أذان المغرب، حيث اطمأن على سير العمل وعلى جودة الخدمات المقدمة والحديث مع الضباط والأفراد والمواطنين.

ودخل الرئيس السيسي في حوارا مع الضباط وأفراد الأمن المتواجدين داخل قسم مدينة نصر، وقالت له ضابطة: "حضرتك أنا ضابط حقوق الإنسان بديوان القسم، أنا دوري أستقبل وأرصد الحالات الإنسانية المترددة على القسم من كبار السن وذوي الهمم، ويتم تقديم المساعدة اللازمة لهم لتسهيل الإجراءات الخاصة بهم أثناء تواجدهم بالقسم".

وقال أحد الضباط بالقسم للرئيس عبد الفتاح السيسي: أنا المختص عن عرض النزلاء على النيابات والمحاكم المختصة والمسئول عن صرف الوجبات الغذائية المقررة لهم"، وداعب الرئيس الضابط قائلا: "الوجبات ممكن نشوفها ولا خلاص وزعتوها؟".

ودخل الرئيس في حوار مع أحد أمناء الشرطة بالقسم، حيث قال له الرئيس: "عايز أسمع منك"، ليرد الأمين: "أنا بقالي 25 سنة في الخدمة، وخدمت 10 سنين في السويس، و5 سنين في شمال سيناء، وأفضل خدمة ليا كانت في السويس، وأنا خدمت في شمال سيناء وكنت لسه شباب".

وقال أحد المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت الإفطار: "أنا مبسوط جدا وهتصور مع حضرتك بعد الفطار"، ليرد الرئيس السيسي بالموافقة قائلا: "هنتصور"، ليتابع المواطن عن سر تواجده في القسم: "أنا دكتور صيدلي.. وجاي القسم أعمل محضر علشان العربية بتاعتي نزلت لقيتها مكسورة، وعايز أعمل محضر علشان شركة التأمين كإجراء روتيني، ولو أعرف كده كنت كسرتها أنا وجيت علشان أقابل حضرتك".

 

أخبار أخرى..

مصر: افتتاح 23 مسجدًا الجمعة المقبل

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، افتتاح 23 مسجدًا يوم الجمعة المقبل، منها 13 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و10 مساجد صيانة وتطويرًا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار خطتها لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، مشيرة إلى أن إجمالي ما تم افتتاحه منذ الأول من يوليو 2022 حتى الآن 1077 مسجدًا، منها 871 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و206 مساجد صيانة وتطويرًا.

 

 

وفي وقت سابق، اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي، الذى عقده اليوم الأحد، لمتابعة تطورات المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.