مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدحت صالح يختتم سهرات "ليالي رمضان" في الأوبرا المصرية

نشر
الأمصار

تختتم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، سهراتها الرمضانية بحفل ضخم للمطرب مدحت صالح، غدًا الأربعاء، على خشبة المسرح الكبير، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، يقدم خلاله مختارات من أهم أعماله، منها «النور مكانه في القلوب، بحلم على قدى، اشتقنا لزمان، يتقال، حبيبى يا عاشق، المليونيرات، برمى السلام، وحشونا الحبايب و3 سلامات».

 

ومن المقرر أن تختتم أيضًا الليالى العربية والإسلامية التي نظمتها الأوبرا بالتعاون مع السفارات المختلفة العاملة، اليوم الثلاثاء، على المسرح الصغير، حيث تقام سهرة فنية من بنجلاديش، تضم ألوانًا من الفنون المحلية والشعبية للمجتمع المحلى، إلى جانب نماذج من العادات والتقاليد التي تميزها، وعدد من الأعمال الروحانية التي تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى تابلوهات فلكلورية بالملابس التقليدية.

 

واستضافت الأوبرا، أمس الإثنين، العديد من الفعاليات والسهرات الرمضانية، حيث شهد المسرح المكشوف حفلا لفرقة مواويل بمشاركة الفنانين عبدالرحمن بلالة وسيد إمام تتضمن نخبة من الأعمال الغنائية الفلكلورية التي تعبر عن الجماعة الشعبية وترتبط بالحياة في مختلف أنحاء مصر، منها «رمضان، إحنا البلدى، المربعات، متى يا كرام، القلب يعشق، موال الناس، لا هما زيّنا ولا إحنا زيّهم، وصف الجمال، العسل المر، إنتى عايزة منى إيه، يا عبدخد لك عظة»، تسبقها افتتاحية إنشادية دينية.

 

اقرأ أيضًا..

خالد يوسف يكشف حقيقة اعتزاله الدراما بعد انتقادات «سره الباتع»


وأوضح يوسف، اليوم، خلال لقائه في برنامج «إي تي بالعربي»، أنه لم يقرر الاعتزال أبداً، مبيناً أنه لن يكرر التجربة ذاتها.

وقال: «أنا لن أعتزل، أنا كل قصتي أنني لن أُخرج عملاً كبيراً تاريخياً وعصرياً خلال ستة شهور»، واصفاً ذلك بأنه «انتحار».

 

وردَّ على منتقدي مسلسله الذين رأى أن حملتهم كانت موجَّهة إلى شخصه، مضيفاً أن انتقادات المسلسل في بداياته كانت ظالمة.

ولفت إلى أن المنتقدين تحدثوا عن أشياء غير موجودة في العمل، متابعاً: «الحملة ظالمة بامتياز بالنسبة إليَّ، لأنهم تكلموا عن أمور غير موجودة في المسلسل».

وأكد أن العمل لا يحتوي على أخطاء، ولكن به لقطة لمدة ثانيتين لحذاء رياضي، مشيراً إلى أنه تدارك الخطأ وحذفه بعد نصف ساعة من العرض الأول.

يُذكر أن مسلسل «سره الباتع» دراسة عصرية تاريخية تدور أحداثها بين زمنين، بطل الزمن الحاضر يبحث عن سر ولغز بطل الزمن التاريخي في زمن الحملة الفرنسية.

 

ويشارك في المسلسل نجوم أبرزهم: أحمد السعدني، وخالد الصاوي، وحسين فهمي، وهالة صدقي، وأحمد عبد العزيز، وأحمد فهمي، وريم مصطفى، وهدى المفتي، وحنان مطاوع، وشريف حافظ، وأشرف زكي، والقصة مأخوذة عن رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس.