مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ناثان آكي يتعرض لإصابة في أوتار الركبة

نشر
الأمصار

تعرض الهولندي ناثان أكي مدافع نادي مانشستر سيتي لإصابة في أوتار الركبة، تجعل مشاركته في المباريات المقبلة، محل شك.

وأصيب أكي، الذي أصبح لاعبا أساسيا في دفاع المدرب بيب جوارديولا، في الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام بايرن ميونخ أمس الأربعاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مما استدعى نزول إيمريك لابورت بدلا منه.

وعلق ناثان أكي، الذي خرج من ملعب أليانز أرينا وهو يعرج "إنه أمر محبط للغاية.. هذا الموسم لم أتعرض للإصابة تقريبا".

وتابع "سنرى كيف تسير الأمور ونأمل ألا يكون الأمر سيئا للغاية".

ومن المقرر أن يخضع ناثان أكي لفحوصات غدا الجمعة، لمعرفة مدى إصابته وفترة غيابه عن المان سيتي.

وفشل بايرن ميونخ في تعويض خسارته ذهابا على يد مانشستر سيتي، ليتعادل الفريقان (1-1)، اليوم الأربعاء بملعب أليانز أرينا، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المان سيتي استفاد من فوزه ذهابا بثلاثية دون رد، ليتأهل إلى المربع الذهبي بفوزه بمجموع المباراتين (4-1)، إذ سيلاقي ريال مدريد.

السيتي تقدم بهدف عن طريق إيرلينج هالاند في الدقيقة 57، قبل أن يعادل البايرن النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها جوشوا كيميتش (ق 83).

أحكم بايرن سيطرته منذ البداية على مجريات اللعب، وظهرت بوادر خطورة في الدقائق الـ10 الأولى من انطلاقات كومان على الجهة اليمنى، لكن عرضياته المتتالية لم تجد من يقابلها بلمسة نحو الشباك.

وبعد ربع ساعة على بداية اللقاء، وصل المان سيتي لأول مرة لمنطقة جزاء بايرن بعرضية أرضية من دي بروين، لكن يان سومير حال دون وصولها لهالاند.

وكاد بايرن يتقدم بهدف أول من مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من موسيالا إلى ساني، الذي انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد كرة لحظة خروج إيدرسون من مرماه، مرت  بجوار القائم.

وكاد أوباميكانو يورط البايرن في اللعب منقوصا بعد مرور أقل من 20 دقيقة بعدما أعاق هالاند المنفرد بمرمى سومير، إذ احتسب الحكم مخالفة لصالح الأخير وأشهر بطاقة حمراء في وجه المدافع الفرنسي.

لكن أوباميكانو تنفس الصعداء بعدما تراجع الحكم عن المخالفة والطرد، نظرا لرفع المساعد رايته لوجود تسلل على المهاجم النرويجي.