مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس تونس.. الحرارة في ارتفاع وتصل إلى 30 درجة

نشر
الأمصار

قال المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، إن هناك ضباب محلي بالمنخفضات قد يميز الساعات الأولى من نهار اليوم السبت 22 أفريل 2023، ومن ثم أجواء مغيمة جزئيا على كامل البلاد مع ارتفاع طفيف في الحرارة لتتراوح القصوى بين 19 و24 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وتكون بين 25 و30 ببقية الجهات.

وأضاف المعهد الوطني للرصد الجوي، إن نشاط الرياح يتطلب نصيبا من اليقظة قرب السواحل وبالجنوب، حيث تثير الرمال ومن المنتظر أن تتقلص فاعليتها آخر النهار.

والبحر شديد الاضطراب شرق البلاد ومضطرب بالشمال.

أخبار أخرى..

وزير الداخلية التونسي يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية بشارع الحبيب بورقيبة

أطلع زير الداخلية التونسي كمال الفقي، اليوم السبت، بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، على جاهزيّة مُختلف الوحدات الأمنيّة القارّة والمُتنقلة وتوجه لهم بعبارات التّهاني بمُناسبة حلول عيد الفطر المُبارك. وتاتي زيارة الفقي الى الوحدات.

ووضع إكليلٍ من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء المؤسسة الأمنية والسجنية بساحة 14 جانفي بجانب مقر وزارة الداخلية وتلا الفاتحة ترحّما على أرواح الشهداء، وذلك بمناسبة إحياء اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الإرهاب.

ورافق الوزير، كل من رئيس الدّيوان والمديرين العامين للأمن الوطني والحرس الوطني والحماية المدنيّة.

وفي سياق اخر، ذكرت وسائل إعلام تونسية أن توافد العائلات الليبية على تونس عبر راس جدير، شهد ارتفاعا كبيرا الجمعة.

وأفادت إذاعة "جوهرة أف أم" بأن المعبر الحدودي براس جدير شهد منذ الخميس ارتفاعا كبيرا في توافد العائلات الليبية نحو الأراضي التونسية لقضاء فترة العيد.

وأكد مسؤول أمني بالمعبر من الجانب التونسي، أن هذا الارتفاع كان منتظرا وذلك على غرار ما يحدث كل سنة، خاصة أثناء فترة عيد الفطر.

وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، قرر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، بإعفاء 474 محكوما عليهم بعفو رئاسي خاص وإطلاق سراحهم.

وكان قد استغرب رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اشرافه على جلسة عمل حول الاستشارة الوطنية المتعلقة بإصلاح التربية والتعليم من انزعاج عدد من العواصم الأجنبية والجهات بسبب إيقاف من دعا إلى حرب أهلية، في إشارة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.