مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوداد إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا على حساب سيمبا

نشر
الأمصار

خطف الوداد المغربي، بطاقة العبور لنصف نهائي دورى أبطال أفريقيا الموسم الحالي 2022 - 2023، على حساب فريق سيمبا التنزاني، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "محمد الخامس"، فى إياب دور ربع نهائي البطولة. 

 

وكان الوقت الأصلى للمباراة قد انتهى بفوز الوداد، بهدف نظيف، وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب، لمصلحة فريق سيمبا التنزاني، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح. 

 

وسجل المهاجم السنغالى بولي سامبو هدف الوداد الأول فى الدقيقة 24، من ضربة رأسية سكنت على يمين حارس الفريق التنزاني. 

 

ونجح الفريق المغربي، فى حسم ركلات الترجيح لمصلحته بنتيجة 4 - 3، بعد أن تصدى حارس الوداد ببراعة لركلتى جزاء. 

 

ويواجه الوداد، المتأهل من صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضًا..

الأهلي في قمة نارية أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا


يلتقي الأهلي المصري مع الرجاء المغربي، غدًا السبت، على ملعب مركب محمد الخامس، ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي في لقاء الذهاب (2-0) على ملعب استاد القاهرة الدولي، سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

 

ويسعى الأحمر للحفاظ على سجله المميز أمام الرجاء في المباريات التي جمعت الفريقين بالمغرب خلال الأدوار الإقصائية من البطولة الإفريقية، إذ لم يخسر خلال آخر 21 عامًا سوى مرة واحدة فقط، عام 2002.

وتقابل الأهلي في نسخة 2002، مع الرجاء المغربي في دور المجموعات، وخسر (2-1)، سجل هدفي الفريق البيضاوي عبد اللطيف جريندو ومحمد ديالو، بينما أحرز للأحمر أحمد بلال.

وفي نسخة 2005، وقع الأهلي مع الرجاء في نفس المجموعة، وانتهى لقاء الفريقين بالمغرب (1-1)، حيث تقدم سفيان علودي للرجاء، ثم تعادل عماد متعب في الوقت القاتل.

وفي النسخة الماضية، تقابلا في الدور ربع النهائي، وتعادل الفريقان بالمغرب (1-1)، حيث تقدم فابريك نجوما لأصحاب الأرض، ثم تعادل محمد عبد المنعم من عرضية التونسي علي معلول.

من جانبه، قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يعلم جيدًا قوة فريق الرجاء، وأهمية وصعوبة مباراة العودة بين الفريقين غدًا السبت.

وأوضح الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الرجاء الذي عقد اليوم، قائلا: «قمنا بتقسيم مواجهة الرجاء بشكل جيد؛ شوط أول في القاهرة نجحنا في الفوز به، وغدًا سنخوض الشوط الثاني هنا في المغرب من أجل حسم التأهل».

 

واستكمل الشناوي: «نعرف أن هناك جدية في تحضيرات الرجاء للمباراة.. ونحن أيضا جاهزون لمواجهته، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه».

وعن الحضور الجماهيري قال الشناوي: «نحب الأجواء الجماهيرية، وخصوصًا مع عودة جماهيرنا في القاهرة، ونحب مثل هذه الأجواء، ولا نتأثر سلبًا، خصوصا أننا اعتدنا على ذلك، ولدينا خبرات كافية للتعامل مع مثل هذه الظروف».

وأضاف الشناوي: «شاركت في المغرب كثيرًا وأحب مثل هذه الأجواء، والجماهير المغربية، وكذلك كل لاعبي الأهلي يستمتعون بمثل هذه الأجواء؛ لأن الجمهور هو روح الكرة».