مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إريك تين هاج: يجب أن نتأهل لدوري أبطال أوروبا

نشر
تين هاج
تين هاج

أكد إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أهمية التأهل لدوري أبطال أوروبا، من أجل جذب اللاعبين للانضمام للفريق، في مشروعه الخاص بإعادة البناء داخل قلعة أولد ترافورد.

وتوج اليونايتد بلقب دوري الأبطال 3 مرات من قبل، لكنه لم يتجاوز ربع النهائي منذ عام 2011، وشارك هذا الموسم في منافسات الدوري الأوروبي.

وقال تين هاج في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "كل اللاعبين الكبار يرغبون في اللعب بدوري الأبطال، ومانشستر يونايتد نادٍ كبير، وفي الفترة التي تواجدت بها هنا، لاحظت رغبة جميع في اللعب لهذا النادي".

وأضاف: "الآن الأمر يبدو بأننا سنتواجد في دوري الأبطال، وزاد الاهتمام لمعرفتهم بتواجدنا في هذه المسابقة، وفي البريميرليج على أعلى مستوى، وبالتالي التأهل للبطولة سيكون مهمًا للغاية".

وتابع: "تواجه أفضل الفرق في أوروبا، وتواجه أفضل المدربين، على أفضل الملاعب، وبالنسبة للاعبين فهم يواجهون أفضل اللاعبين، وتحظى بجدولة مباريات أفضل في الدوري وهذا أمر مهم أيضًا، من المهم للغاية في إعادة البناء التواجد في دوري الأبطال".

وأتم: "اللاعبون يعرفون رغبتهم في التواجد بدوري الأبطال والتواجد في قمة البريميرليج، نقاتل من أجل كل مركز، وفي الملعب نقاتل على كل ياردة وفي كل الثنائيات، فهذا هو معنى قمة كرة القدم".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة من 32 مباراة.

لاعب اليونايتد: الدوري الألماني يتميز عن الإنجليزي في الجانب الخططي

كشف مارسيل سابيتزر، لاعب وسط بايرن ميونخ المعار إلى مانشستر يونايتد، عن الفارق بين الدوريين الإنجليزي والألماني، وذلك بعدما أمضى الأشهر القليلة الماضية في إنجلترا.

وخلال مقابلة مع شبكة "سكاي"، سُئل سابيتزر عن الفارق بين البريميرليج والبوندسليجا، فأجاب "لا يمكنك المقارنة بينهما، فالدوري الألماني مميز أكثر بالجانب الخططي وكل شيء منظم بصورة أكبر".

وأشار الدولي النمساوي إلى ارتكاز البريميرليج على النسق العالي واللياقة البدنية، مضيفا "هناك لاعب كبير في كل فريق، والمباريات خارج الأرض صعبة للغاية، وهو ما نجد صعوبة فيه هذا الموسم، وهي نقطة ضعف علينا تحسينها".

وفيما يتعلق برأيه في الانتقال المحتمل لراندال كولو مواني، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، للشياطين الحمر، قال "أعرفه جيدا، فهو لاعب مميز، لكني لست معنيا بتحركات النادي في سوق الانتقالات، وما يمكنني الحديث عنه هو مدى جودته، ولقد أحدث نقلة كبيرة في مسيرته هذا العام، ولهذا يحظى باهتمام بالغ من عدة أندية".

وفي سياق آخر، تنبأ سابيتزر بتتويج بايرن ميونخ بطلا للبوندسليجا، قائلا "هذا أمر معتاد، اللاعبون يعلمون تماما ما يتحتم عليه فعله لأجل ذلك، ولهذا أثق تماما في التتويج به".