مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رامون دياز: نملك لاعبين لديهم لقبين في دوري أبطال آسيا ولديهم الخبرة

نشر
الأمصار

أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، أن فريقه طوى صفحة مواجهة أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بالرياض، والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

ويحل الهلال ضيفا على أوراوا الياباني، غدا السبت، على ملعب سايتاما 2002، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن انتهت مواجهة الذهاب 1-1.

وقال رامون دياز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نملك فريق يضم لاعبين لديهم لقبين في دوري أبطال آسيا ولديهم الخبرة، لكننا نهدف للتسجيل مبكرا، ونركز على ذلك من أجل تسهيل مهمتنا في المباراة".

وتابع: "وواصل: " لدينا خبرات كبيرة وخضنا قبل فترة كأس العالم للأندية وحصلنا على لقب الوصيف، ولذا لا نرى أن هناك ما يقلل من قيمة الهلال وحظوظه".

وواصل: "لا تهمنا أرقام مباراة سابقة بين الفريقين وجاهزون لتأدية مباراة قوية، نُدرك أننا لم نحصل على مرادنا في مباراة الذهاب، لكن تبقى لنا مواجهة الإياب".

وعن غياب ثنائي الفريق سلمان الفرج للإصابة وسالم الدوسري للإيقاف، علّق رامون دياز: "بالتأكيد ليست أخبار سارة ولم تكن منتظرة، ولكن لدينا لاعبين آخرين سيتم الزج بهم في المباراة".

وأضاف: " لدينا خبرة في النهائيات، والتكتلات الدفاعية معروفة عند أوراوا وسنلعب بشكل هجومي غدا وسنضغط من أجل كسر تماسك الدفاع".

ويراهن الهلال السعودي على خبرة لاعبيه، عندما يحل ضيفا غدا السبت، أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، على ملعب سايتاما 2002، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وانتهت مباراة الذهاب في السعودية، بالتعادل الإيجابي 1-1، علمًا بأن المواجهة شهدت طرد سالم الدوسري نجم الزعيم.

ويمتلك أوراوا، أفضلية التسجيل خارج الديار، بجانب الحضور الجماهيري الذي سيتجاوز 60 ألف متفرج.

ويغيب عن الهلال في مباراة الغد، سلمان الفرج للإصابة، وسالم الدوسري للإيقاف، وياسر الشهراني لعدم القيد.

واستقر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، على الاستعانة بإيجالو وميشايل ديلجادو وكاريلو وجانج هيون سو في قائمة المحترفين الأجانب.

ويحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من 1-1 لحسم اللقب، بينما يكفي أوراوا، التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتتويج.

ويتمتع الفريقان بمجموعة كبيرة من العناصر المميزة التي لديها القدرة على صنع الفارق، بوجود إيجالو ثاني أفضل هدافي البطولة هذا الموسم.

كما يملك ميشايل ديلجادو، السرعة والقدرة على المراوغة في المساحات الضيقة، بجانب الظهير سعود عبد الحميد الذي يعد من أهم مفاتيح لعب الأزرق.