مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تين هاج: سنحجز مقعدنا في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أكد الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن فريقه سيتعافى من الانتكاسة التي تعرض لها مؤخرا، وسيحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن أداء مانشستر يونايتد خارج أرضه في الدوري الإنجليزي، أثار العديد من الشكوك.

ولم يحقق مانشستر يونايتد أي فوز أمام الفرق التسعة الأولى في ترتيب المسابقة، فيما جاءت الهزيمة أمس الخميس في الدقائق الأخيرة أمام برايتون لتصبح حصيلة الفريق نقطة واحدة فقط من أصل 27 ممكنة.

وقال تين هاج: "في كل مرة تعرضنا لانتكاسة تعيدنا للخلف كنا نتعافى، لذلك أنا أعتمد على اللاعبين والفريق، يجب أن نفعل ذلك مجددا".

وأضاف: "عليهم فعل ذلك وهم يستطيعون ذلك ولدينا الدليل هذا الموسم، في كل مرة كنا نعاني من الاحباط كنا نعود".

وتابع: "لدينا سلسلة جيدة في آخر 5 مباريات، حققنا الفوز 4 مرات وتعادلنا مرة قبل مواجهة برايتون.. كل شيء بأيدينا، لذلك علينا أن نركز على أدائنا، أنا أثق في اللاعبين ومقتنع بذلك تماما".

في سياق متصل، سقط مانشستر يونايتد، أمام مضيفه برايتون  بهدف دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف برايتون الوحيد أليكسيس ماك أليستر من علامة الجزاء في الدقيقة (97).

ورفع برايتون رصيده بذلك الانتصار إلى 55 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 63 نقطة في المركز الرابع.

بدأ اليونايتد المباراة بقوة، بتمريرة من فيرنانديز لأنتوني في الدقيقة الثانية، لينفرد بستيل ويسدد كرة من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم.

وأتى الرد من برايتون بخطأ من لينديلوف في التمرير لبيساكا، ليفتكها ميتوما في الدقيقة الرابعة وينفرد بدي خيا، مسددا كرة اصطدمت برأس الحارس الإسباني.

وعاد اليونايتد للمحاولة في الدقيقة العاشرة، بتمهيد أنتوني الكرة لفيرنانديز على حدود المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتوغل ميتوما في منطقة الجزاء في الدقيقة 13، مسددا بعدها كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 17، ارتقى ويبستر لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية أمسك بها دي خيا.

وكاد اليونايتد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، بتسديدة قوية من أنتوني من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وارتقى كاسيميرو لعرضية من شاو في الدقيقة 26، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وظهر راشفورد من جديد في الدقيقة 28، بالتلاعب بكايسيدو داخل المنطقة قبل تسديد كرة تألقستيل في إبعادها إلى ركنية.