مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يواجه وست هام بحثًا عن عودة الانتصارات بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يواجه فريق مانشستر يونايتد نظيره وست هام فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، باستاد "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي. 

وسقط فريق مان يونايتد أمام برايتون بهدف فى الجولة الـ 28 الأخيرة المؤجلة من بطولة الدوري الإنجليزي، فيما خسر "الهامرز" أمام مان سيتي بثلاثية نظيفة.

ويتطلع الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مان يونايتد، لتحقيق الفوز على "الهامرز" من أجل تعويض الهزيمة الأخيرة أمام برايتون، والحفاظ على حظوظه فى التأهل إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024.

ويخشي مان يونايتد خسارة فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فى ظل الملاحقة المستمرة من جانب ليفربول الذى يقبع فى المركز الخامس برصيد 59 نقطة.

يأمل المدرب الهولندي تين هاج، مدرب مان يونايتد، فى إنهاء الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي وفى يده مقعد التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا.

واكتسب تين هاج مدرب مان يونايتد ثقة جماهير الشياطين الحمر، حيث توج بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد يونيو المقبل.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة، فيما يأتي فريق وست هام فى المركز الـ 15 برصيد 34 نقطة.

وسقط مانشستر يونايتد، أمام مضيفه برايتون بهدف دون رد، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف برايتون الوحيد أليكسيس ماك أليستر من علامة الجزاء في الدقيقة (97).

بدأ اليونايتد المباراة بقوة، بتمريرة من فيرنانديز لأنتوني في الدقيقة الثانية، لينفرد بستيل ويسدد كرة من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم.

وأتى الرد من برايتون بخطأ من لينديلوف في التمرير لبيساكا، ليفتكها ميتوما في الدقيقة الرابعة وينفرد بدي خيا، مسددا كرة اصطدمت برأس الحارس الإسباني.

وعاد اليونايتد للمحاولة في الدقيقة العاشرة، بتمهيد أنتوني الكرة لفيرنانديز على حدود المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتوغل ميتوما في منطقة الجزاء في الدقيقة 13، مسددا بعدها كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 17، ارتقى ويبستر لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية أمسك بها دي خيا.