مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

راموس يهنئ الملكي: تهانينا لريال مدريد على اللقب الـ20 في كأس الملك

نشر
الأمصار

هنأ سرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان فريقه السابق ريال مدريد بحصد لقب كأس ملك إسبانيا للمرة ال20 في تاريخه بعد الفوز على أوساسونا (2-1).

ونشر قائد الريال السابق تغريدة على شبكة "تويتر" ذكر فيها "تهانينا لريال مدريد على اللقب ال20 في كأس الملك. إنها ذكريات لا تمحى".

وأرفق راموس التعليق بصورة لكأس البطولة المكسورة التي أفلتها خلال احتفالات الفريق باللقب ال18، عام 2011، حيث سقطت أمام الحافلة التي دهستها قبل أن تتوقف.

وكان الريال قد توج باللقب وقتها على حساب برشلونة بنتيجة (1-0).

يذكر أن راموس، الذي لعب في صفوف الريال بين عامي 2005 و2021، فاز بكأس الملك مرتين في 2011 و2014.

وحقق ريال مدريد، لقب كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أوساسونا، مساء السبت، على ملعب "لا كارتوخا".

وسجل رودريجو جويس هدفي ريال مدريد في الدقائق 2 و70، وأحرز هدف أوساسونا، لوكاس تورو في الدقيقة 58.

وبهذا الانتصار يحصد الميرنجي اللقب رقم 20 له في بطولة كأس الملك، التي عانى في الفوز بها منذ آخر لقب له موسم (2013-2014).

بدأت المباراة بضغط مبكر من ريال مدريد، نجم عنه الهدف الأول بأقدام رودريجو جويس في الدقيقة 2، بعد مجهود فردي مميز من فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، ومرر الكرة نحو مواطنه رودريجو داخل المنطقة ووضع الكرة في الشباك.

وجاء الرد من أوساسونا في الدقيقة 7، من ركلة ركنية نفذها مونكايولا داخل المنطقة نحو هيرنانديز الذي سدد رأسية ضعيفة بين أحضان كورتوا.

ومن ركلة حرة مباشرة لأوساسونا، وصلت الكرة إلى تورو الذي سدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى كورتوا في الدقيقة 15.

وتألق هيريرا حارس مرمى أوساسونا في التصدي لتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء عبر الفرنسي كريم بنزيما، ليحرمه من إضافة الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة 25.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح لوكاس تورو في تسجيل هدف التعادل لأوساسونا في الدقيقة 58، بتصويبة صاروخية أرضية على حدود منطقة الجزاء، أسفل يمين الحارس كورتوا.

وأضاف رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 70، البداية بتصويبة قوية من فيدي فالفيردي على حدود المنطقة، ارتطمت بدفاع أوساسونا لتصل أمام رودريجو الذي وضعها في الشباك.

وصوب دافيد ألابا كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 78.