مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، قائمة الفريق لمواجهة مانشستر سيتي، غدا الثلاثاء، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت القائمة غياب الظهير الأيسر فيرلاند ميندي للإصابة، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو لتراكم البطاقات.

وجاءت قائمة الميرنجي، كالتالي:

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لويس لوبيز.

الدفاع: كارفاخال، ألابا، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، لوكاس فاسكيز، روديجر.

الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس.

الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو دياز.

ويقدم الريال موسما ملحميا في دوري الأبطال مع عودة تاريخية في النتيجة أمام منافسيه وصولا إلى نصف النهائي، فقد سحق ليفربول في ثمن النهائي بنتيجة إجمالية 6-2 بعد فوز عريض في ملعب أنفيلد، ثم تجاوز عن استحقاق عقبة تشيلسي 4-0.

وحافظ تيبو كورتوا على نظافة شباكه في 346 دقيقة وهو عامل حاسم لكنه لن يكون كافيا وحده أمام فريق مثل السيتي الذي يختلف تماما عن نسخة العام الماضي لا سيما في ظل وجود المهاجم النرويجي الخطير إرلينج هالاند والذي سيكون في مواجهة خاصة مع جناح الملكي فينيسيوس جونيور، وهما لاعبان يصنعان الفارق لفريقيهما فضلا عن صغر عمرهما ما يجعلهما مرشحين لخلافة كريستيانو رونالدو وليو ميسي.

ويمثل إيقاف هالاند التحدي الأكبر أمام كارلو أنشيلوتي الذي لا يستطيع الاعتماد على قائد خط دفاعه إيدير ميليتاو بسبب الإيقاف ويغيب عن لقاء البرنابيو، بالتالي يظهر الألماني أنطونيو روديجر كخيار أمثل بفضل قوته الجسمانية التي يستطيع بها تحييد خطورة النرويجي.

لكن المشكلات لا تتوقف عند هذا الحد، فهناك أيضا مركز الظهير الأيسر والذي يغيب عنه فيرلاند ميندي رغم أن أنشيلوتي يدفع عادة بإدواردو كامافينجا بدلا منه في هذا المركز، إلا أن كارليتو قد يعتمد على ناتشو أو حتى تحريك ديفيد ألابا قليلا مع ناتشو في القلب.

 كما أن هناك مخاطرة حال الاعتماد على الالماني توني كروس كمحور ارتكاز بمفرده إضافة إلى تراجع مستوى الفرنسي أوريليان تشواميني مؤخرا.

ولا بديل عن الكرواتي لوكا مودريتش في خط الوسط، وكذلك البرازيلي رودريجو جويش الذي تطور مستواه في الفترة الماضية بشكل كبير حيث سجل هدفي الفوز في نهائي كأس الملك السبت الماضي، وقد يلجأ أنشيلوتي إلى تقديم الأوروجوائي فيدي فالفيردي قليلا إلى الأمام نحو الهجوم.