مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفاندوفسكي: الموسم الحالي نجمه الأول مع برشلونة تير شتيجن

نشر
الأمصار

تحدث النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، عن اقترابه من حسم لقب الدوري الإسباني مع البارسا.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "هذا موسم تير شتيجن، كرة القدم رياضة جماعية، لكن شتيجن قام بعمل جيد في العديد من المباريات ومن المؤكد أنه سيضيف رقما قياسيا لرصيده، أنا سعيد جدًا لأنني أعرف كم يعمل بجد لتحقيق ذلك".

وأضاف: "سيكون للفوز بالليجا أهمية خاصة للنادي والفريق، حيث إن لدينا العديد من اللاعبين الشباب الذين لم يفوزوا بأي لقب مهم، وقد تكون هذه المرحلة التالية في تطورهم".

وتابع: "بالنسبة لي، فإن اللقب أيضًا مهم، لأنه سيكون أول بطولة دوري في مسيرتي ببلد آخر غير ألمانيا، أنا سعيد جدًا بالاتجاه الذي نسير به داخل برشلونة".

وواصل: "لدينا الكثير من الإمكانيات رغم المشاكل التي واجهناها في النادي، نحن نسير في الطريق الصحيح، آمل أن تكون هذه الخطوة الأولى وأتمنى أن نحقق المزيد في الموسم المقبل".

وأكمل: "آمل أن تسير الأمور بشكل أفضل في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، في النصف الأول من الموسم الحالي، كان من المبكر المنافسة أوروبيا".

وأردف: "بالنسبة لي شخصيًا أيضًا، كان اللعب ضد بايرن ميونخ في تلك الفترة عاطفيا للغاية وصعبًا جدًا، لكن الآن، بعد خوض المباراتين، من المحتمل أن يكون الأمر أسهل قليلاً".

واختتم: "إذا لعبنا مرحلة المجموعات بعد 3 أشهر، سيكون برشلونة أكثر استعدادًا من الفترة التي كانت قبل المونديال".

برشلونة يفتح الباب أمام عودة نيمار في الصيف

 

رحَّب برشلونة بعودة البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى "سبوتيفاي كامب نو" الصيف المقبل.

وزعمت العديد من التقارير بأن باريس يرغب في التخلص من نيمار؛ بسبب وجود أزمة شخصية مع زميله كيليان مبابي، بالإضافة إلى توتر علاقته مع جماهير باريس وكثرة إصاباته.

وقالت صحيفة "لو 10 سبورت" الفرنسية، إن برشلونة لن يرفض عودة نيمار، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن ذلك لن يحدث إلا في حالة الموافقة على شروط البارسا.

ويشترط برشلونة أن تكون عودة نيمار على سبيل الإعارة، مع استغناء اللاعب عن جزء كبير من راتبه، أو موافقة باريس على دفعه أثناء الإعارة.

ويرتبط نيمار صاحب الـ31 عامًا، بعقد مع باريس حتى 2025، مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وسبق أن زعمت تقارير بأن برشلونة مستعد للتخلص من عدة أجنحة هجومية هذا الصيف لتوفير أموال مثل رافينيا، وفيران توريس، وأنسو فاتي، بالإضافة إلى احتمالية بيع عبد الصمد الزلزولي، إذا حصل على عرض مناسب.