مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرية ميار شريف تودع بطولات الماسترز فئة 1000 للتنس

نشر
الأمصار

ودعت المصرية ميار شريف، المصنفة 42 عالميا، منافسات بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة المقامة بالعاصمة الإيطالية روما.

وخسرت "ميار" في الدور الأول "دور الـ128" من الروسية آنا بلينكوفا المصنفة 73 عالميا بنتيجة 1-2.

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: "6-2، 2-6، 3-6"، في مباراة استمرت 117 دقيقة.

وكانت لاعبة الفراعنة تمني النفس بالمضي بعيدا في البطولة حتى ترتقي على مستوى التصنيف العالمي بعد القفزة التي حققتها بالصعود 16 مركزا دفعة واحدة بعد الوصول لربع نهائي بطولة مدريد الدولية منذ أيام.

وتستعد ميار شريف للمشاركة في أهم بطولات التنس في العالم، وهي رولان جاروس التي ستشارك فيها النجمة المصرية اعتبارا من 28 مايو/آيار الجاري.
 

الصحف الإسبانية تتغنى بميار شريف بعد تألقها

تغنت الصحف الإسبانية الصادرة في الأيام القليلة الماضية بنجمة منتخب مصر للتنس المتألقة، ميار شريف، بعد عروضها القوية في دورة مدريد العالمية للأساتذة في اللعبة البيضاء.

وواصلت لاعبة منتخب مصر العالمية في التنس ميار شريف كتابة تاريخ رياضى جديد للعبة البيضاء في مصر وتحقيق الإنجازات في البطولات العالمية بعد بلوغها بجدارة دور الستة عشر لدورة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا.

وتمكنت نجمة التنس ميار شريف المصنفة 59 عالميا حاليا من الإطاحة بالمصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين جاريشيا، بعد تغلبها عليها بجدارة في دور الـ 32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3.

وقدمت ميار مباراة قوية للغاية، ووضح إصرارها على تحقيق الانتصار ومواصلة مشوارها في البطولة، خاصة في المجموعة الأولى التي شهدت سجالا بين اللاعبتين، مجموعة هنا وأخرى هناك، حتى وصلتا للشوط الفاصل بعد التعادل 6/6 لتسيطر عليه ميار وتفوز به وبالمجموعة. وفى المجموعة الثانية لم تتمكن كارولين من الصمود وانهارت تماما بعد وصولها للتعادل 3/3، لتفوز ميار بثلاثة أشواط متتالية وتنهى المباراة لصالحها.

وفازت ميار شريف في دور الستة عشر على اللاعبة البلجيكية المصنفة 29 عالميا، وفرضت نفسها بقوة لبلوغ دور الثمانية، ولا سيما بعدما أطاحت بالمصنفة الخامسة عالميا إلى خارج البطولة.