مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الطاقة الجزائري يصل إلى أوغندا في زيارة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي

نشر
وزير الطاقة والمناجم
وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب

وصل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، إلى أوغندا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام على رأس وفد مهم من قيادات وزارة الطاقة وشركتي سوناطراك للنفط وسونلغاز للكهرباء.

وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب
 

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا لقرارات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ونظيره الأوغندي، يويري موسيفيني، الذي قام بزيارة رسمية إلى الجزائر يوم 11 مارس الماضي.

وبحسب البيان، تأتي هذه الزيارة أيضا في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وأوغندا في مجالات الطاقة والمناجم، وكذلك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر خلال هذه الزيارة أن يعقد الوزير الجزائري جلسات عمل مع نظيره الأوغندي ولقاءات مع عدة مسئولين أوغنديين.

أخبار أخرى..

الرئيس تبّون يستقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبّون، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في العاصمة الجزائر، وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، بحسب ما أفاد بيان الرئاسة الجزائرية.

ووصل بن فرحان في زيارة عملٍ رسمية إلى الجزائر، مساء الاثنين، حيث استقبله نظيره الجزائري، أحمد عطّاف، ومدير ديوان الرئاسة الجزائرية، محمد النذير العرباوي.

وبدأ بن فرحان برنامج زيارته إلى الجزائر بجلسة مباحثات مع الوزير عطّاف، لدراسة تطورات العلاقات بين البلدين والاستحقاقات المقبلة.

 

وعقد بن فرحان مؤتمراً صحفياً في مقر الرئاسة الجزائرية، حيث صرّح أنّ زيارته تأتي استمراراً للتعاون والتنسيق بين السعودية والجزائر، وأنّ هذه الزيارة بالذات تأتي استكمالاً للتنسيق في الشأن العربي، خصوصاً أنّ السعودية ستستلم رئاسة القمة العربية من الجزائر.

وأشار الوزير السعودي إلى فرص تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مؤكداً أنّ "التنسيق على المستويين الثنائي والمتعدد بين الجزائر والسعودية يخدم أمن واستقرار العالم العربي والمنطقة بشكل أوسع".

وكان ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى الجزائر، في زيارة رسمية غير معلنة مسبقا، وفق مصدر سعودي رسمي.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الأمير فيصل بن فرحان وصل مساء الإثنين، إلى الجزائر في زيارة رسمية، دون تحديد موعدها أو جدولها.

وينتظر أن تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، القمة العربية في 19 مايو/أيار الجاري، على أن تتسلم رئاستها من الجزائر.

وحذر رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، من محاولات إغراق الجزائر بالمخدرات.