مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يرتدي الزي الأسود الكامل لمواجهة الترجي التونسي في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أقيم اليوم الخميس، الاجتماع الفني لمباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، بفندق فريق الترجي بتونس، بحضور مندوبي الناديين ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وحضر الاجتماع من الأهلي كلًا من الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز إداري الفريق، والعميد علاء صلاح المنسق الأمني.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على كافة الضوابط الإدارية والتنظيمية للمباراة، وتقرر أن يرتدي الأهلي الطاقم الأسود كاملًا، والحارس الزي الأخضر، فيما يرتدي الترجي القميص باللونين الأحمر والأصفر والشورت والجوارب الحمراء.

كما تم الاتفاق على وصول الفريق إلى ملعب المباراة قبل ساعة ونصف الساعة من موعد انطلاقها.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في الثامنة مساء غد الجمعة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

اللقب القاري يبدو حائرًا بين 4 أندية من كبار القارة السمراء، نجحوا من قبل في تحقيق البطولة على رأسهم الأهلي الأكثر تتويجا برصيد 10 ألقاب، ومعه الوداد حامل اللقب وصاحب الثلاث نجمات.

ويحلم الترجي باستعادة المجد القاري الغائب منذ 2019 والوصول للنجمة الخامسة، بينما يتطلع صن داونز لتكليل موسمه باللقب الثاني في تاريخه وهو ما يرسم ملامح مرحلة قوية في نصف نهائي البطولة الأفريقية.

يستضيف الترجي منافسه الأهلي في قمة عربية مثيرة على ملعب رادس، بعدما شق الترجي طريقه إلى نصف النهائي متخطيا عقبة شبيبة القبائل الجزائري في ربع النهائي.

وصعد الأهلي على حساب الرجاء المغربي في ربع النهائي، ليبقى الموعد المرتقب بين الترجي والأهلي في نصف النهائي، وهي المواجهة التي تكررت في هذه المرحلة 3 مرات، حسم الأحمر من خلالها التأهل مرتين مقابل مرة وحيدة لفريق باب سويقة.

الترجي لا يعيش أفضل أحواله مع مدربه نبيل معلول في ظل معاناة محلية والخسارة أمام الصفاقسي والإفريقي، كما أن الفريق التونسي يعاني إصابات عديدة بين صفوفه على رأسها الموهوب الليبي حمدو الهوني.

لكن نبيل معلول يراهن على خبراته لاستعادة اللقب القاري للمرة الثانية في مسيرته، بعد نسخة 2011 متسلحًا بقدرات بعض لاعبيه على رأسهم صابر بوغرين ومحمد علي بن رمضان ومحمد علي بن حمودة.

الأهلي يمر بمرحلة انتفاضة فنية رائعة مع مدربه السويسري مارسيل كولر الذي قاد الفريق للتتويج بلقب السوبر المصري في آخر نسختين بخلاف صدارته لترتيب الدوري المحلي والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال وحصد كأس مصر.

وتبدو صفوف الأهلي شبه مكتملة بعد استعادة خدمات عمرو السولية وياسر إبراهيم بينما يغيب رامي ربيعة للإصابة وبعض اللاعبين لأسباب فنية مثل شادي حسين وبرونو سافيو.