مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمطار تؤجل مباريات جديدة في بطولة التنس بروما

نشر
الأمصار

تأجلت مباريات الرجال والنساء في بطولة روما للتنس ذات الألف نقطة، المقررة اليوم السبت، حتى إشعار آخر، بسبب الأمطار التي تهطل على العاصمة الإيطالية منذ الساعات الأولى من الصباح.

ولليوم الثاني على التوالي، تسببت الأحوال الجوية في تأجيل انطلاق برنامج المباريات، الذي كان مقررا في الساعة (11:00 بالتوقيت المحلي)، حيث تقرر في البداية إرجاء المنافسات نصف ساعة، قبل أن يعلن المنظمون التأجيل حتى إشعار آخر.

وكان من المقرر ألا تبدأ مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي سينتزع صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فور ظهوره في بطولة روما أمام مواطنه الإسباني ألبرت راموس بينولاس، قبل الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي.
 

ديوكوفيتش: مورينيو من أعظم المدربين.. وسأرد له الجميل

مدح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، الذي ذهب إلى مجمع "فورو إيطاليكو" الرياضي مساء الجمعة، لمشاهدة مباراته في ثاني أدوار بطولة روما للتنس الأساتذة، والتي فاز فيها على الأرجنتيني توماس إتشيفيري.

وقال المصنف الثاني عالميا في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "رأيته مرات عديدة في الماضي. جاء لرؤيتي ألعب في لندن، خاصة في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، عندما أقيمت هناك، وكان يدرب حينها في إنجلترا".

وأضاف: "إنه مشجع رائع للتنس، بالطبع أحد أعظم مدربي كرة القدم ليس فقط اليوم، ولكن في التاريخ. أنا سعيد جدا لأنه يأتي لمشاهدة مبارياتي. إنه شخص لطيف للغاية. لقد كان دائما لطيفا معي ومع فريقي".

والتقى لاعب التنس والمدرب في منطقة استراحة اللاعبين قبل المباراة وكذلك في نفق غرف تبديل الملابس بالملعب بمجرد انتهاء المواجهة.

وطلب مورينيو من الصربي التوقيع على القبعة التي كان يرتديها والتى كانت مثيرة للغاية بالنسبة لشكل المدرب الذي اعتاد على اثارة الجدل.

وعلق ديوكوفيتش: "آمل أن أتمكن من رد الجميل، وأن أذهب لرؤية فريقه (روما) عندما يتدرب".

وتمكن ديوكوفيتش من إلحاق الهزيمة بإتشيفيري، المصنف رقم 61 عالميا، بواقع 7-6 (7-5) و6-2 في الدور الثاني من البطولة ذات الألف نقطة.

وفي الدور الثالث، سيصطدم ديوكوفيتش، البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف 33 عالميا.