مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رابطة الدوري الإسباني تدين هجوم جماهير إسبانيول على لاعبي برشلونة

نشر
الأمصار

أصدرت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" بيانا رسميا تستنكر فيه الأحداث التي شهدها ملعب "كورنيلا البرات"، بعد انتهاء مباراة إسبانيول وبرشلونة أمس الأحد، والتى انتهت بفوز البارسا 4-2 والتتويج بلقب الليجا للمرة الـ 27 فى تاريخه.

وأثناء احتفال لاعبي برشلونة بلقب الدوري الإسباني، اقتحمت جماهير إسبانيول أرضية الملعب وهاجمت لاعبي البلوجرانا لإفساد احتفالاتهم بلقب الليجا.

وقالت رابطة الدوري الإسباني، فى بيان لها، "قمنا بتحليل جميع الصور، بالتعاون مع نادي إسبانيول، سيتم تحديد المتورطين لمنعهم من دخول الملاعب، وتم إبلاغ الجهات المختصة".

سجل أهداف برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي "هدفين"، وأليكس بالدي، وجيوليس كوندي في الدقائق (11، 20، 40، 53)، فيما سجل هدفي إسبانيول الذي توقف رصيده عند نقطة 31 نقطة (في المرتبة قبل الأخيرة)، خافيير بوادو، وخوسيلو في الدقيقتين (73، 90).

وقد أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة هدفا في شباك إسبانيول، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 34 من الليجا.

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 11.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن نجم بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند السابق أصبح ضمن أسرع 4 لاعبين، يسجلون 20 هدفا في الليجا خلال القرن ال21.

ووصل ليفا إلى هذا الرقم في 30 مباراة، ليعادل رقم البرازيلي جوليو بابتيستا، فيما يسبقه راداميل فالكاو (26 مباراة)، بينما يتصدر القائمة نجم ريال مدريد السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو (24 مباراة).

وأنهى البارسا الشوط الأول متقدما على غريمه الكتالوني (3-0).

ريال مدريد ينعي أسطورة برشلونة:

نعى نادي ريال مدريد، رحيل أحد أساطير منافسه التقليدي برشلونة، في بيان رسمي.

وكتب ريال مدريد، على موقعه الرسمي: "النادي ورئيسه ومجلس إدارته يأسفون بشدة لوفاة فيران أوليفيلا، اللاعب التاريخي لنادي برشلونة ولكرة القدم الإسبانية".

وأضاف: "يعرب ريال مدريد عن تعازيه ومودته لعائلته وزملائه وأنديته وجميع أحبائه".

وتابع: "توفى فيران أوليفيلا عن عمر يناهز 86 عاما، وكان قائد المنتخب الإسباني الذي فاز بكأس أوروبا عام 1964، كما كان عضوا في مجلس إدارة برشلونة من عام 1989 إلى 1993".

يذكر أن فيران أوليفيلا لعب بقميص برشلونة لمدة 13 عاما، وحقق مع البارسا لقب الدوري الإسباني مرتين.