مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بول تيرني حكمًا لديربي مانشستر في نهائي كأس الإتحاد

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن حكم مباراة مان سيتي ومان يونايتد في نهائي كأس الإتحاد المقرر إقامته يوم 3 يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي".

عين الاتحاد الإنجليزي، الحكم بول تيرني لإدارة ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد يوم 3 يونيو، في نهائي الكأس.

كان فريق مانشستر سيتي قد إكتسح شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

فيما أقصي مانشستر يونايتد نظيره برايتون بركلات الترجيح 7-6 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة الريال العاشرة مساء اليوم، على ملعب "الإتحاد"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

إنتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومان سيتي بالتعادل 1-1 في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.

كما يفصل مان سيتي 3 نقاط عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفي حالة الفوز على تشيلسي في الجولة الـ 35 سيحسم اللقب رسميًا للموسم الثالث على التوالي.

في سياق متصل، يلتقي فريقا مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، في قمة من العيار الثقيل ترفع شعار البحث عن مقعد في نهائي المسابقة القارية الذي سيقام في تركيا.

انتهت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد وعلى ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

مان سيتي ضد ريال مدريد

وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد ريال مدريد قبل مباراة اليوم في 9 مواجهات تقاسم فيها الطرفان الفوز في 3 لقاءات والتعادل في مثلهم.

وتفوق نادي ريال مدريد في تاريخ المواجهات تهديفيا بواقع 14 هدفاً مقابل 13 لفريق مانشستر سيتي بينما يعتلي كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف مقابل 3 لصالح جابرييل خيسوس بالتساوي مع كيفين دي بروين.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو مقابل 860 مليون لصالح نادي ريال مدريد بينما يعتلي إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين في اللقاء بواقع 170 مليون، بينما يأتي فينسيوس كأغلى لاعب الميرنجي بواقع 120 مليون يورو.