مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. المحكمة الرياضية تخصم 10 نقاط من يوفنتوس

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة الاستئناف الفيدرالية حكمها على نادي يوفنتوس اليوم، حيث قررت خصم 10 نقاط من الفريق، وذلك على خلفية وجود مخالفات مالية فى مدفوعات رواتب اللاعبين خلال جائحة كورونا. 

وقام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم الجمعة، بتوجيه اتهامات جديدة لنادى يوفنتوس وعدد من مسئوليه السابقين والحاليين، على خلفية وجود مخالفات مالية فى مدفوعات رواتب اللاعبين خلال جائحة كورونا. 

وطبقاً لصحيفة "لاجازيت ديلو سبورت الإيطالية" فقد قررت محكمة الاستئناف الفيدرالية لقضية مكاسب رأس المال توقيع عقوبة على نادي يوفنتوس من خلال خصم عشر نقاط من الفريق.

وأضافت: "بالتالي سيحصلون على 62 نقطة متجاوزين روما وأتالانتا ويضعون أنفسهم في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف ميلان. من خلال الفوز عليهم في المباراة المباشرة ، سيكون قادرًا على العودة إلى منطقة الأبطال بالكامل".

يُذكر أنه محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد المحلي للعبة قد فرضت في يناير عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين، لكن في النهاية تم إعادة النقاط إلى السيدة العجوز.

في سياق متصل، أعلن ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالى التشكيل الرسمي لمواجهة إمبولى، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.

وتقام مباراة إمبولي ضد يوفنتوس فى العاشرة إلا الربع، على ملعب "كارلو كاستيلاني"، فى الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي ليوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى: تشيزني

خط الدفاع: ساندرو، بريمر، جاتي

خط الوسط: ميرتي، لوكاتيلي، باربييري، فاجيولي، أدريان رابيو، كوستيتش

خط الهجوم: فلاهوفيتش، ميليك

ويخوض يوفنتوس مواجهة الليلة محتلا المركز الثاني فى جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الثالث إنتر ميلان، بينما يحتل إمبولى المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة.

ويبحث اليوفى عن مواصلة انتصاراته فى الكالتشيو هذا الموسم، بعدما حقق فوزا مهما على كريمونيزي بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.