مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تنظم بطولة أنوك الشاطئية للمنتخبات الأسيوية

نشر
الأمصار

تنطلق غدًا الخميس، بطولة أنوك الشاطئية، التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتحتضنها مدينة جدة خلال الفترة من 25-27 مايو الجاري بمشاركة 6 منتخبات هي عمان، الإمارات، إيران، تايلاند، اليابان بالإضافة إلى المنتخب السعودي.وتقام يوم الخميس مباراتا الدور ربع النهائي حيث يلتقي المنتخبان العماني والإماراتي، فيما يواجه منتخب إيران نظيره التايلاندي.

فيما يتواجد المنتخب السعودي ونظيره الياباني في الدور نصف النهائي.

وينتظر المنتخب السعودي في نصف النهائي الفائز من مباراة عمان والإمارات، ويلتقي المنتخب الياباني مع الفائز من مباراة إيران وتايلاند.

يذكر أن بطولة أنوك الشاطئية مؤهلة إلى دورة الألعاب الشتوية والتي تستضيفها مدينة بالي في إندونيسيا في أغسطس المقبل، وتقع تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك".
 

منتخب مصر يتوج بالبطولة العربية للكرة الشاطئية

كان علق سامي سالم، مدرب منتخب فلسطين للكرة الشاطئية، على خسارة فريقه أمام مصر (3-4)، اليوم الجمعة في نصف نهائي كأس العرب.وقال سالم، عبر صفحته على "فيس بوك": "شكرا اتحاد كرة القدم الفلسطيني وإدارة البعثة، على الثقة التي منحت لنا لقيادة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في بطولة كأس العرب، والحصول على المركز الثالث".

وأضاف: "شكرا لمن قدم لنا الدعم والمساندة، ومنحنا الثقة على الصعيد الرسمي والجماهيري والوسط الرياضي، وكذلك الشكر للجهاز الفني المعاون والإداري والطبي والإعلامى للبعثة".

كما وجه الشكر لمن انتقدوا فدائي الشواطئ في بداية المشوار، معتبرا أنهم "زادوا المنتخب قوة وصلابة، وكان انتقادهم حافزا لنا لحصد هذا الإنجاز".
ووجه سالم التحية أيضا ل"اللاعبين الأبطال على هذا المستوى المشرف والمسؤولية العالية".

وحل المنتخب الفلسطيني ثالثا في مجموعته، بفوز وحيد على قيرغيزستان (5/1)، مقابل خسارتين أمام عمان (1/7) ومصر (2/3).

وفي الدور ربع النهائي، تفوق على صاحب الأرض والجمهور منتخب السعودية (5/3)، ليعود مجددا لمواجهة مصر، ويخسر أمامها في نصف النهائي (3/4).
توج منتخب مصر للكرة الشاطئية ببطولة كأس العرب، على أرض المملكة العربية السعودية، بعد الفوز على نظيره العماني في النهائي بنتيجة 4-2، مساء اليوم السبت.وسجل أهداف منتخب مصر حسام حسين (هدفان)، إسماعيل عبد القدوس، وهيثم محسوب، بينما أحرز لعمان يحيى المريكي وخالد العريمي.

ويرأس البعثة المصرية محمد أبوالوفا عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، والمشرف على الكرة الشاطئية.