مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موسيماني يرفض تدريب الزمالك المصري خلال الموسم الحالي

نشر
الأمصار

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لنادى أهلي جدة السعودى، عن وجود مفاوضات في وقت سابق لتدريب نادى الزمالك، مشيرًا إلى أنه رفض قبول هذا العرض، حيث أعرب عن امنيته في الاستمرار مع النادى الأهلى.

وتوج موسيمانى مع الأهلى بلقبي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقي مرتين، قبل رحيله في 2022 بعد خسارة نهائي دورى الأبطال أمام الوداد المغربى.

وقال موسيماني في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس": "الزمالك طلب التعاقد معى ولكنى أرى أن التوقيت الحالي ليس مناسبا لاتخاذ تلك الخطوة، ولو كانت الظروف مختلفة لتمنيت الاستمرار مع النادى الأهلى."

وعن مستقبله مع أهلى جدة قال: "عقدى يتضمن بندا للتجديد لموسم إضافى، ولكن إدارة النادي لم تتواصل معي بهذا الشأن وأود الاستمرار في قارة آسيا".

ونجح موسيمانى في قيادة أهلى جدة إلى دورى المحترفين السعودى عقب هبوطه في الموسم الماضى.

وعن عدم احتفال اللاعبين بالتأهل قال: "علمت أن الإدارة طالبت اللاعبين بعدم الاحتفال، وتفهمت الأمر واحترمته."
 

أهلي جدة يجبر موسيماني على البقاء بالموسم الجديد


 

كشفت تقارير صحفية، أن نادى أهلي جدة السعودي، يدرس الابقاء على بيتسو موسيمانى المدير الفني الحالي للفريق في الموسم القادم بعد تأهل الفريق لدوري المحترفين.

قال موقع " سعودي سبورت " المتخصص في تغطية أخبار الدوري السعودي أن بيتسو موسيماني فجر مفاجأة عن عقده عقب مواجهة الحزم قائلا: "لدي بند في عقدي يمدده تلقائيا لموسم آخر إذا صعدت بالنادي ولا أنوي تغييره".

أشار الموقع إلى أن تصريحات موسيماني قد تجبر إدارة النادي الأهلي على استمراره مع الفريق في الموسم المقبل وتؤكد عدم رحيله عن الفريق، إلا في حالة توصل إدارة وليد معاذ لاتفاق ينهي التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بالتراضي، أو دفعه لكامل العقد.

أضاف الموقع أن إدارة أهلي جدة تعاني من أزمة مالية بسبب مستحقات لاعبين سابقين تهدد بمنع النادي من قيد صفقاتهم الجديدة، بسبب عقوبة من الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " تم إعلانها رسميا من الاتحاد الدولي.

كانت تقارير صحفية قد أكدت أن مستحقات موسيماني وكامل طاقمه الفني تبلغ نحو مليون و100 ألف دولار، يحصل عليها دون شروط جزائية، تكلِّف النادي التزامات مالية خلال الفترة المقبلة، أو يُعرِّضها للمساءلة القانونية من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

الجدير بالذكر أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادى أهلي جدة السعودي، دخل ترشيحات قيادة منتخب نيجيريا خلفا للبرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى الحالى.

وقالت صحيفة " thesouthafrican " الجنوب أفريقية، إن موسيمانى من بين 5 مدربين يفاضل بينهم الاتحاد النيجيري لقيادة النسور خلفا للبرتغالي خوسيه بيسيرو.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسيمانى فى دائفي اهتمامات كل من الترجي التونسي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي لقيادة أحدهما بداية من الموسم الجديد.