مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"يويفا" يحسم الجدل حول حكم نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، يعلن فيه موقف الحكم البولندي سيمون مارتشينياك من إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان "يويفا" أسند إلى سيمون مارتشينياك مهمة إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وأصبح مارتشينياك في الساعات الماضية مهددا بالاستبعاد من نهائي دوري أبطال أوروبا بعد المشاركة في حدث مرتبط بحركة يمينية متطرفة.

وقام "يويفا" بالتحقيق في مشاركته بذلك الحدث الذي أُقيم في كاتوفيتسي ببولندا يوم الاثنين الماضي، قائلا اليوم الجمعة إنه "يبغض القيم التي تروج لها الحركة".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيانه (الجمعة) إن سيمون مارتشينياك سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن اعتذر عن المشاركة في ذلك الحدث.

وخلال التحقيق، قال اليويفا إنه تواصل مع منظمة غير حكومية تابعة لشبكة تقاوم التمييز في كرة القدم الأوروبية.

وقال اليويفا "لقد أثاروا المخاوف الأولية بشأن مشاركة مارتشينياك في الحدث.. لقد طلبوا أن يظل السيد مارتشينياك حكما للمباراة النهائية لدوري الأبطال، مؤكدين بشدة أن حرمانه من إدارة المباراة من شأنه أن يقوض الترويج لمناهضة التمييز".

من جانبه، قال مارتشينياك في بيان: "أريد أن أعبر عن اعتذاري الشديد عن مشاركتي وأي ضرر أو ألم قد يكون سببه ذلك".

وأضاف: "بعد تفكير وإجراء مزيد من التحقيقات، أصبح من الواضح أنه تم تضليلي بشدة ولم أكن مدركا تماما للطبيعة الحقيقية للحدث المعني وانتماءاته".

وشدد: "لم يكن لدي علم بأنها مرتبطة بحركة بولندية يمينية متطرفة.. إذا كنت على علم بهذه الحقيقة، لكنت رفضت الدعوة بشكل قاطع".

مارتشينياك قاد عدداً من المباريات في كأس العالم 2022 أبرزها بشكل مطلق النهائي التاريخي بين الأرجنتين وفرنسا.

كان مانشيستر سيتي قد تأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد الإسباني، بينما تأهل الانتر للدور ذاته على حسابه مواطنه وغريمه التقليدي إيه سي ميلان.