مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

في ليلة وداع سباليتي.. نابولي يستضيف سامبدوريا في ختام الكالتشيو

نشر
الأمصار

يستضيف فريق نابولي بطل الدوري الإيطالي، نظيره سامبدوريا، في المواجهة التي تقام في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب دييجو أرماندو مارادون،  ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من منافسات الكالتيشو.

ويده جماهير نابولي مدربهم لوتشيانو سباليتي، الذي قادهم للتتويج باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عامًا.

وينوي الفريق الجنوبي الاحتفاظ بخدمات جناحه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي تألق بشكل لافت وكان مفاجأة الموسم، وذلك لارتباطه بعقد طويل الأمد حتى عام 2027، لكن نجوماً كثيرين مرشحون للمغادرة، مثل قلب الدفاع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، والهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن.

كما تتهافت أندية النخبة الأوروبية للحصول على خدمات المهاجم أوسيمهن، بعد تسجيله 30 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها هدف حسم اللقب في مرمى أودينيزي قبل 5 جولات من نهاية الدوري.

أما سامبدوريا، فقد سقط إلى الدرجة الثانية، متذيلاً ترتيب الأندية العشرين، وعانى سامبدوريا من مشكلات مالية ضخمة طوال الموسم، حيث لم يدفع رواتب لاعبيه على مدى أشهر عدة، وكان مهدّداً بالإفلاس بشكل كبير.

ويتربع نابولي على عرش ترتيب الدورى الإيطالي برصيد  87 نقطة جمعها من 37 مباراة حيث فاز في 27 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات بينما يقبع سامبدوريا في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة و هبط رسميا إلى دورى الدرجة الأولى.

ومنحت رابطة الدوري الإيطالي، الجمعة، خفيتشا كفاراتسخيليا أفضل مهاجم فريق نابولى، بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى 2022-2023.

وكتب الحساب الرسمي لرابطة الكالتشيو "الأفضل على الإطلاق.. كفاراتسخيليا هو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.. موسم مذهل أكسبه مكانًا مستحقًا في فريق الموسم بالدوري الإيطالي".

كما فاز النجم النيجيرى فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل مهاجم فى الدوري الإيطالي هذا الموسم، ووصفقه حساب رابطة الكالتشيو بـ"ماكينة تسجيل الأهداف".

وتوج الكوري الجنوبى كيم مين جاي لاعب نابولى بجائزة أفضل مدافع فى الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الفريق.

بينما فاز لاعب يوفنتوس نيكولو فاجيولي بجائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة فى الكالتشيو، فيما حصد حارس لاتسيو إيفان بروفيديل جائزة أفضل حارس مرمى.