رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مد ساعات العمل بقطار العاصمة الكهربائي غدا الخميس

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق بتوجيهات من وزارة النقل المصرية، وبالتنسيق مع شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو
عن استعدادات خاصة في قطار العاصمة (LRT) لتقديم أفضل خدمات للعملاء من محبي الموسيقى والفنون، وفي إطار تنشيط المشهد الثقافي بمصر، حيث تستقبل العاصمة الإدارية حفلا خاصا للموسيقى مساء يوم الخميس الموافق 8 يونيو.

 

وقررت الهيئة مد ساعات تشغيل قطار العاصمة بشكل متواصل من مساء يوم الخميس 8 يونيو وحتى صباح يوم الجمعة 9 يونيو  بهدف تسهيل رحلة الذهاب والعودة للركاب من محطة عدلي منصور إلى محطة مدينة الفنون والثقافة والعكس بواقع قطار كل 15 دقيقة، على أن يعود العمل للجدول الطبيعي المعلن للخط بالكامل بدءا من الساعة 6:00 صباح يوم الجمعة 9 يونيو.

القطار الكهربائي الخفيف


وتصل أسعار تذاكر استقلال الركاب للقطار الكهربائي الخفيف لـ 3 محطات 10 جنيهات بدلًا من 15 جنيها، 15 جنيها لـ 7 محطات بدلًا من 25 جنيها، و20 جنيها لما يزيد عن 7 محطات بدلًا من 35 جنيها.

 

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم بعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022  بطول 70 كيلومترًا بعدد 12 محطة، وجار تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم بعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم بعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفًا جديدًا كل منها مكوَّن من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

أخبار أخرى. .

مصر.. مدبولي: الانتهاء من نقل الوزارات ومختلف الجهات للعاصمة الإدارية الشهر الجاري

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى بدء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جولة خارجية مهمة تشمل ثلاث دول أفريقية في منطقة الجنوب الأفريقي هي: أنجولا، وزامبيا، وموزمبيق، وذلك في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لاسيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، فضلا عن أهمية مشاركة السيد الرئيس، خلال زيارته إلى العاصمة الزامبية "لوساكا"، في أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "كوميسا"، حيث ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، عن المؤشرات الصحية ونتائج المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة.

 

وأكد وزير الصحة المصري، انخفاض معدل انتشار الأنيميا بنسبة 25% بين عامي 2019/2022 بعد تطبيق مبادرة فحص طلاب المدارس الابتدائية ضد أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة