مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يصطدم بأحلام دجيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يجدد مانشستر سيتي، حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يواجه إنتر ميلان، في المباراة النهائية غدًا السبت، على ملعب أتاتورك.

وخسر المان سيتي، النهائي الوحيد له في البطولة في عام 2021 على يد تشيلسي، ويخشى تكرر الأمر غدًا السبت، على يد أحد محاربيه القدامي، وهو البوسني إدين دجيكو مهاجم إنتر.

وقضى دجيكو 4 سنوات رفقة السيتي، وتوج خلالها بلقب الدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الاتحاد مرة واحدة، إضافة إلى لقب واحد في كأس الرابطة والدرع الخيرية.

ويأمل إدين دجيكو في استكمال مسيرته الاحترافية، بحصد اللقب الغائب عن خزائنه وهو دوري أبطال أوروبا، بجانب الانتقام من فريقه السابق المان سيتي.

ويخوض دجيكو (37 عاما) النهائي الأولى في مسيرته بدوري الأبطال، ويعيش فترة مميزة مع إنتر، بعدما سجل 14 هدفا وصنع 5 آخرين على مدار 51 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم.

علاقة دجيكو مع السيتي

ويملك دجيكو، علاقة خاصة مع جماهير مانشستر سيتي، ففي المباراة التاريخية في نهائي موسم 2011-2012 بالبريميرليج، ومع تأخر السيتي على أرضه 1-2 أمام كوينز بارك رينجرز، سجل البوسني هدف التعادل في الدقيقة (90+2)، قبل أن يسجل أجويرو، هدف الانتصار.

ولا يرغب دجيكو في تفويت فرصة خوض نهائي الأبطال، والتي قد لا تتكرر مرة أخرى.

وشاءت الأقدار أن تأتي فرصة العمر لدجيكو أمام فريقه السابق، والذي انضم إليه في 2011 مقابل 27 مليون إسترليني، وحينها كان ثاني أغلى صفقة في تاريخ الفريق بعد روبينيو (32.5 مليون إسترليني).

وسجل دجيكو، هدفه الأول بقميص المان سيتي، ليجنب الفريق، الخسارة أمام نوتس كاونتي في الدور الرابع بكأس الاتحاد، وحينها توج السماوي باللقب، للمرة الأولى منذ 35 عامًا.

وخاض بعدها دجيكو 189 مباراة بجميع المسابقات رفقة السيتي، سجل خلالها 72 هدفا وصنع 38 آخرين، قبل الرحيل إلى روما.

ونجح دجيكو في الفوز بجائزة هداف الدوري الإيطالي بموسم 2016-2017 رفقة ذئاب العاصمة، ثم رحل إلى إنتر ميلان، ومن وقتها ويقدم اللاعب مستويات رائعة رفقة فريقه الجديد.