مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب الوداد: جميع اللاعبين سيقدمون 200% من مجهوداتهم.. وشكوك حول مشاركة المترجي

نشر
الأمصار

استبعد سفين فاندنبروك، المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي مشاركة زهير المترجي، لاعب فريقه في مباراة الأهلي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر لها غدًا الأحد، بمركب محمد الخامس.

وقال فاندنبروك في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "زهير المترجي حتى الآن لم يتدرب، وسوف نحاول الليلة أن نجهزه، لكن حسب رأيي سيكون مستحيلًا أن يلعب غدًا".

وأضاف: "غياب المترجي لن يؤثر على المجموعة، أعرف أنه كان هدافًا مرتين أمام الأهلي، ولكن هذا في الماضي، وغدًا مباراة جديدة ومختلفة، وجميع اللاعبين سيقدمون 200% من مجهوداتهم".

وعن معنويات لاعبيه، قال فاندنبروك: "السر في اللاعبين أنفسهم، هم من يرغبون في التغيير، وأن يتجمعوا ويكونوا لُحمة واحدة، وأنا فقط أعطي نصائح بسيطة وبعض التدريبات".

وتابع: "هم من يملكون الرغبة حول هدف كبير موحد.. أنا ممكن أن أفعل كل شيء، ولن أغير شيء، إذا لم يملك اللاعب الرغبة في التعاون".

وأتم فاندنبروك تصريحاته قائلًا: "السر في عقلية اللاعبين، وهم على الطريق الصحيح، وسوف نتحد من أجل دوري أبطال إفريقيا وكل البطولات الأخرى".

وينتظر المارد الأحمر 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الحادية عشرة فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطي بطل المغرب واستعادة اللقب الذى حصل عليه بطل المغرب النسخة الماضية.

ويلاحق الأهلي لقبه الـ11 في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982, و1987, و2001, و2005, و2006, و2008, و2012, و2013, و2020, و2021.

ويلاحق الوداد المغربى لقبه الأفريقى الرابع بعدما سبق له التتويج بالبطولة ثلاث مرات سابقة فى أعوام 1992 ، 2017 ، 2022 .

بطولة دوري أبطال أفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة

ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.

الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا

ويحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.