مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الوداد قبل نهائي دوري الأبطال

نشر
الأمصار

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية والعربية صوب ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، في العاشرة من مساء اليوم، الأحد، حيث إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي.

الأهلي حقق الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين مساء الأحد الماضي، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ويحتاج للتعادل بأي نتيجة لتحقيق اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وتعزيز رقمه كأكثر فرق القارة تتويجًا بالبطولة.

ومن الممكن أن يحرز الأهلي كأس البطولة أيضا حتى حال خسارته بفارق هدف واحد أمام نظيره المغربي، شريطة تسجيل فريق المدرب السويسري مارسيل كولر هدفين على الأقل.

ويتفوق الأهلي على الوداد في سجل مباريات الفريقين السابقة، حيث حقق نادي القرن في إفريقيا 5 انتصارات على الفريق الملقب بوداد الأمة، الذي فاز بدوره في 3 مباريات، في حين خيم التعادل على 4 مباريات، وذلك خلال 12 مواجهة سابقة أقيمت بين الفريقين بدوري الأبطال.

ودائما ما تتسم مباريات الوداد والأهلي في المغرب بالإثارة والندية، فلم تخل المباريات الست الماضية التي جرت بينهما هناك من الأهداف، علما بأنها شهدت 3 انتصارات للوداد مقابل فوزين للأهلي، بينما تعادل الفريقان مرة واحدة بنتيجة 1-1.

ويعد هذا هو النهائي الثالث الذي يجمع الأهلي بالوداد المغربي، حيث حقق الوداد للقب مرتين من قبل على حساب الأهلي، الأولى 2017 بعد الفوز 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، والثانية العام الماضي 2-0 في مباراة واحدة لعبت في المغرب.

ويخوض فريق الاهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر أصعب مبارياته هذا الموسم، حينما يحل ضيفاً على الوداد المغربى، فى "إياب" نهائى دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاسيما أن المارد الأحمر تنتظره 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الحادية عشرة فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطي بطل المغرب واستعادة اللقب الذى حصل عليه بطل المغرب النسخة الماضية.

وأصبح ستاد محمد الخامس أول ملعب يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية.

واستضاف ملعب محمد الخامس، نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2021 بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي والذي حسمه الأحمر (3-0).