مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دانييل ميدفيديف يصل ربع نهائي بطولة هاله للتنس

نشر
الأمصار

بلغ اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف، ربع نهائي بطولة هاله للتنس، بعد فوزه على الصربي لاسلو دجيري بنتيجة 6-3 و6-7 (5-7) و6-3، اليوم الأربعاء.

ويأمل ميدفيديف في حصد لقب البطولة التي تقام على ملاعب عشبية، تحضيرا لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى.

ويلتقي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مع نظيره التشيلي نيكولاس ياري، ثم الألماني ألكسندر زفيريف ضد الكندي دينيس شابوفالوف.
 

زفيريف يتخطى عقبة ثيم في هاله

كان قدّم البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف أداء قويا ليتغلب على النمساوي دومينيك ثيم في بطولة هاله للتنس اليوم الثلاثاء.

وفاز زفيريف 6 / 3 و6 / 4، ليضرب موعدا في دور الـ16 مع دينيس شابوفالوف غدا الأربعاء.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها زفيريف وثيم على الملاعب العشبية منذ عام 2021.

وقال زفيريف: "سعيد لتحقيق هذا الفوز. في الحقيقة، الملاعب العشبية أرضية يصعب الحصول على إيقاع عليها. كنت أتحرك بشكل جيد. لم أكن أضرب الكرات بالطريقة التي أردتها، ولكن كان الأمر صعبا للغاية، إنها أول مباراة لي على الملاعب العشبية في آخر عامين".

وتغلب أندري روبليف، المصنف الثالث في البطولة، على وو يبينج 6 / 4 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 2، وسيلتقي الألماني يانيك هوفمان في دور الـ16.

تلقت آمال البريطاني أندي موراي في بطولة ويمبلدون للتنس، ضربة موجعة بعدما خسر في الدور الأول من بطولة كوينز للتنس.

ودفع موراي، الفائز بخمس ألقاب في البطولة، ثمن أخطائه المتكررة وأدائه الذي اتسم بالعصبية حيث خسر 3 / 6 و1 / 6 أمام أليكس دي مينور.

وكان موراي حقق 10 انتصارات متتالية وفاز بلقبين متتاليين على الملاعب العشبية في سوربيتون ونوتنجهام.

وربما كان موراي بحاجة للوصول لدور الثمانية على الأقل لتكون لديه فرصة كي يصبح ضمن أفضل 32 لاعبا، ولكن المصنف رقم 38 على العالم يواجه الآن خطر مقابلة أحد اللاعبين الكبار في الأدوار الأولى من بطولة ويمبلدون.

وفشل البريطاني ليام برواد في تحقيق الفوز على منافسه الفرنسي أدريان مانارينو، المصنفة 46 على العالم، الذي تمكن من قلب تأخره إلى فوز 1 / 6 و6 / 4 و6 / 3.

ويلتقي البريطاني ريان بنيستون، الذي تغلب على أوجو هامبرت أمس الإثنين، مع هولجر رون في الدور الثاني بعدما فاز الشاب الدنماركي 7 / 6 و7 / 6 على ماكسيم كريسي، محققا أول انتصار في مسيرته على الملاعب العشبية.