مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسامة فيصل يقود التشكيل الرسمي لمنتخب مصر الألمبي أمام الجابون

نشر
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي، عن التشكيل الرسمي للمواجهة الصعبة أمام منتخب الجابون، في المواجهة التي تقام في تمام الحادية عشر بتوقيت القاهرة، على ملعب طنجة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت الساعات الأخيرة التدريب وسط معنويات عالية من الجميع فى أعقاب الفوز المستحق على مالى بهدف نظيف وتصدر المجموعة مناصفة مع النيجر بـ4 نقاط لكل منهما، ويحتل مالى المركز الثالث بثلاث نقاط، والجابون الأخير بلا نقاط.

تشكيل منتخب مصر الرسمي لمباراة الجابون

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد طارق، محمد مغربي، حسام عبدالمجيد، محمد حاتم سكر.

خط الوسط: محمود جهاد، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر.

الهجوم: أحمد عاطف قطة، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

ويتطلع المنتخب الأولمبي، بقيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى، لمواصلة نتائجه الطيبة والاحتفاظ بالصدارة، ويولى اهتماما كبيرا بالجابون دون النظر إلى نتائج المنافس لحجز بطاقة التاهل الرسمي لدور الأربعة، خاصة أن أى نتيجة إيجابية تحسم تأهل المنتخب الأولمبى إلى الدور التالي مباشرة.

ترتيب مجموعة مصر

مصر: 4 نقاط

النيجر: 4 نقاط

مالي: 3 نقاط

الجابون: صفر

نظام التأهل
يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى فى مدينة طنجة في تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت الرباط، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو الساعة السادسة بتوقيت الرباط والثامنة بتوقيت القاهرة.

بينما يلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرباط.. ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر ..ويتأهل أصحاب المراكز من الاول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب ، والخاسران على المركز الثالث للتاهل للاوليمبياد .