مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة السعودي يستهدف التعاقد مع كوتينيو

نشر
الأمصار

أفاد تقرير صحفي سعودي، اليوم الأحد، بأن نادي الأهلي السعودي، يستهدف ضم أحد نجوم ليفربول الإنجليزي السابقين، في الميركاتو الصيفي الجاري.

وبحسب صحيفة "الميدان" السعودية، فإن النادي الأهلي يستهدف التعاقد مع البرازيلي صاحب الـ"31" عام فيليبي كوتينيو، لاعب ليفربول، وبرشلونة، وبايرن ميونخ السابق، وأستون فيلا الحالي.

وأشارت الصحيفة السعودية في تقريرها، إلى أن على الرغم من جودة اللاعب العالية، إلا أن المفاوضات حتى الآن لم تصل للجدية الكافية بين الطرفين.

وذكرت الصحيفة أن قيمة كوتينيو السوقية، شهدت انهيارًا كبيرًا في الصيف الماضي، حيث كانت تتجاوز 70 مليون يورو، ثم انخفضت إلى ما لا يتجاوز 18 مليون يورو.

وكان نادي أهلي جدة، قد أعلن التعاقد مع الحارس السنغالي، إدوارد ميندي، قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي، واقترب من حسم صفقة البرازيلي روبيرتو فيرمينو، نجم ليفربول الإنجليزي السابق.

ويسعى أهلي جدة الذي هبط لمدة موسم إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، لإبرام صفقات عالمية، بعد عودته لدوري روشن للمحترفين في موسم 2023-2024.

واقترب الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، من الانتقال إلى أحد الأندية بالدوري السعودي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وانتهى عقد دي خيا مع المان يونايتد في شهر يونيو المنتهي، وهناك مفاوضات بين الطرفين بشأن تجديد عقد الإسباني.

وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن النصر السعودي يسعى للحصول على خدمات دي خيا، وسيحصل اللاعب على 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا بالإضافة إلى اللعب بجوار البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن رغبة دي خيا في الوقت الحالي هو الاستمرار مع مانشستر يونايتد، إذا تم التوصل إلى حل وسط حول الشروط الشخصية للعقد الجديد.

وأتمت صحيفة «ذا صن» أن مانشستر يونايتد سيكون في ورطة كبيرة إذا قرر دي خيا الرحيل عن صفوف الفريق، لأن إدارة النادي ستضطر للبحث عن حارسين جديدين بميزانية محدودة.

ولم يرد دي خيا على عرض مانشستر يونايتد حتى الآن، كما أن إدارة الشياطين الحمر تسعى للتعاقد مع حارس آخر حتى لو قرر الإسباني تمديد عقده.

وكان أعلن نادي مانشستر يونايتد، بشكل رسمي، القائمة الأولية للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي 2023-2024، وتضمنت مفاجأتين، تمثلتا فى عدم تواجد حارس المرمى ديفيد دي خيا، وانضمام المهاجم ماسون جرينوود.

وكشف مانشستر يونايتد يونايتد، عبر موقعه الرسمي، أن عدم تواجد اسم دي خيا يأتي فى ظل المفاوضات الجارية معه من أجل تجديد تعاقده، حيث ينتهي تعاقد الحارس الإسباني مع يونايتد بنهاية شهر يونيو الجارى.