مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الدولار يواصل ارتفاعه أمام الدينار في بغداد وأربيل

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وفي اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 147600 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي، فيما سجلت الاسعار ليوم امس الاثنين 147400 دينار مقابل 100 دولار.

اما الاسعار الدولار في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، فقد استقرت حيث بلغ سعر البيع 148500 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 146500 دينار لكل 100 دولار.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فقد سجل سعر الدولار ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر البيع 147750 دينارا، وسعر الشراء 147700 دينار مقابل 100 دولار.

أخبار أخرى..

طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الأسبوع المقبل

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ولا تغير في درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية"، مبيناً أن"درجات الحرارة العظمى في بغداد وكربلاء المقدسة وواسط وميسان وديالى 47 والنجف الأشرف 46 والبصرة 48".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وبين أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد"، لافتاً إلى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في النهار مسببة تصاعد الغبار في عدة أماكن في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وخاطب رئيس كتلة "السند الوطني النيابية" النائب مرتضى الساعدي، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بخصوص مقترح قانون "حظر المثلية".