مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتيل وستة جرحى بإطلاق نار عشوائي على مصلين شرق لبنان

نشر
الأمصار

 قتل شخص وأصيب ستة آخرون اليوم (الجمعة) في إطلاق نار بشكل عشوائي من مسلح على مصلين عقب صلاة الجمعة في بلدة بر الياس بشرق لبنان، بحسب مصادر أمنية لبنانية.

وقالت مصادر في الشرطة اللبنانية ومخابرات الجيش وشهود عيان لوكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم إن مصلين تعرضوا لإطلاق نار لحظة خروجهم من مسجد عكاشة عقب صلاة الجمعة في بلدة بر الياس بشرق لبنان.

وأضافت المصادر "أن مواطنا لبنانيا مسلحا برشاش حربي كمن للمصلين عند باحة المسجد ولدى خروجهم بادر بإطلاق النار باتجاههم بشكل عشوائي، مما أدى إلى سقوط قتيل يدعى علي شبلي، وستة جرحى، بينهم إمام المسجد".

وتابعت أن عناصر من الصليب الأحمر اللبناني نقلت الجرحى إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر من قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني وصلت إلى مكان الحادثة، وفرضت طوقا أمنيا حول المسجد والمنطقة المحيطة ولاحقت المسلح وألقت القبض عليه ونقلته إلى المستشفى بعد إصابته بجروح متوسطة جراء تبادل إطلاق النار بينه وبين عناصر الجيش.

وأوضحت التحقيقات الأولية التي أجرتها قوى الأمن الداخلي "أن المسلح يدعى إبراهيم أمين عيتاني، يبلغ من العمر (62 عاما) ويعاني من اضطرابات عقلية وأن لا دوافع سياسية أو إرهابية خلف الحادثة"، وفق المصادر.

أخبار أخرى..

احتجاجات ضخمة بلبنان على حرق نسخة المصحف في السويد

نفذ المئات من المحتجين وقفة أمام مسجد الأمين وسط بيروت، اليوم الجمعة، احتجاجا على حرق نسخة من المصحف في السويد ونصرة لجنين.

ورفع المشاركون في الإحتجاجات لافتة كتب عليها "قاطعوا البضائع السويدية"، وأقدموا على حرق العلم السويدي احتجاجا على قيام عراقي الجنسية مقيم في السويد يدعي "سلوان موميكا"  بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد الكبير في العاصمة ستوكهولم، وحرق المحتجون أيضا العلم الإسرائيلي نصرة لجنين.

وقال عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان، الدكتور عبد القادر علي، لـ"سبوتنيك"، إن "الوقفة هي مزدوجة نصرة للقرآن الكريم الذي يعمل الغرب دائما على محاربته عبر السماح بحرق نسخ من القرآن الكريم باسم حرية الرأي والتعبير كما حصل في السويد والدنمارك، في حين أن المقدسات لا تدخل من ضمن حرية الرأي والتعبير".