مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. ارتفاع أسعار الدولار مقابل الدينار في بغداد وأربيل

نشر
الأمصار

 ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في اسواق بغداد، وفي اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 147850 ديناراً عراقياً مقابل 100 دولار أمريكي، فيما سجلت الاسعار ليوم امس الاثنين 147800 دينار مقابل 100 دولار.

اما الاسعار الدولار في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، فقد استقرت حيث بلغ سعر البيع 148750 ديناراً، بينما بلغت أسعار الشراء 146750 ديناراً لكل 100 دولار.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان البورصة سجلت ارتفاعا ايضا حيث بلغ سعر البيع 148200 دينار، وسعر الشراء 148100 دينار مقابل 100 دولار.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يجرد رئيس ديوان الرئاسة من صلاحياته كافة

قرر رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، سحب الصلاحيات من رئيس ديوان الرئاسة كامل الدليمي.

وبحسب وثيقة، فان رئيس الجمهورية أمر بربط الدوائر المالية، والإدارية، والهندسية والقصور الرئاسية، والرقابة والتدقيق الداخلي بمدير مكتب رئيس الجمهورية على ان ينفذ هذا الامر من تاريخ صدوره.

وأكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الاثنين، أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية مع إيطاليا.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن" رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي".

وأكد الرئيس خلال اللقاء، على عمق العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب الرئيس عن شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا والمسؤولين والشعب الإيطالي كافة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال الزيارة التي قام بها الرئيس إلى إيطاليا خلال الشهر الماضي، مشيرا في هذا السياق إلى، أن"الزيارة كانت مثمرة وستسهم في توطيد آفاق العمل على مختلف الصعد".

وشدد الرئيس بحسب البيان على "أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة الآثار، مشيرا إلى الأماكن الجديدة التي تم اكتشاف آثار فيها خاصة في مدينة السليمانية".

من جانبه، أعرب السفير ماوريتسيو كريكانتي عن التزام بلاده بدعم أمن واستقرار العراق ورفاهية شعبه، مؤكدا تطلّع بلاده لمواصلة العمل المشترك وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين".